آخر الأخبار :
التاريخ :

دوديك البوسنة " يهودي " ينفذ خطة روسية لإشعال حرب بلقاأوسطية

بقلم : ريما أحمد أبو ريشة
ريما أحمد أبو ريشة
(( على كل منا أن يعرف بوضوح أن ميلوراد دوديك رئيس جمهورية الصرب " كيان صرب البوسنة " أيد إسرائيل في كل عدوان شنته وطالبها بإبادة غزة , كما وناصر النظام السوري وطالبه بإبادة أهل السّنّة ودعم الصهاينة والنظام السوري بالسلاح والرجال . وأذكر هنا برسالته التي وجهها إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحثه فيها على الوقوف إلى جانب الحوثيين . قبل الحديث عن عائلته اليهودية التي لا نعرف حقيقتها )) .
في وسط مدينة بيهاتش البوسنية تجد بناءاً سفاردياً يأبى الهدم والتحديث . كان بقالة في الماضي إذ أنك تقرأ على جداره بحروف اللغتين الكريليتسية واللاتينية " بقالة أرون كافيزون " وإلى الأسفل يساراً مكتوب " تأسست سنة 1900 " لصاحبها يوش دوديك .
قدم اليهود إلى البوسنة والهرسك وغيرها من بلدان البلقان من الأندلس . ولكن يهوداً آخرين جاءوا من الشرق العربي في العقود الأخيرة التي سبقت انهيار الجدار العثماني . حيث كانت الحركة الصهيونية تنشط في جميع أنحاء العالم بقيادة عائلة روتشيلد التي لا تزال تقود عالمنا الآخذ في الإنهيار بزعامة لورد روتشيلد وذراعه جورج سوروس .
ووصلوا بيهاتش قادمين من سراييفو " عاصمة البوسنة والهرسك " و ترافنك و بانيالوكا " عاصمة جمهورية الصرب – كيان صرب البوسنة حاليا " . وترجح المصادر أن قدومهم إليها سبق احتلال الملكية النمساوية الهنغارية للمنطقة ومؤتمر برلين ( 1878 ) . وكان عددهم في البداية عشرة فقط إرتفع إلى 72 ( 1879 ) وفي سنة ( 1910 ) وصل عددهم إلى 165 يهوديا .
كانوا يؤدون عبادتهم خلف الحاخام أبراهام في سنة 1906 وفي المنازل قبل أن يقيموا كنيسهم في شارع غاييفو المعروف حالياً باسم بيديم بتمويل من الحاخام أبراهام جودا أتيجاس وحي بيهاتش اليهودي .
كان عدد من البوشناق المسلمين ينظرون إلى قدوم هتلر بغبطة . ففي ذلك ضربة موجعة لعدوهم الصربي الصهيوني . وفي الرابع والعشرين من حزيران سنة 1941 تم طرد اليهود من بيهاتش ولم يتبقى لهم أي أثر في خريف 1942 .
وبحسب الباحث اليهودي أبراهام بينج فإن المقبرة اليهودية كانت نصفين الأول ليهود السفارديم والثاني للأشكناز ( الذين قدموا للمنطقة في القرنين الخامس عشر والسادس عشر ) . وأما عائلات يهود السفارديم فهي : ألبينون , ألهاليل , ألتاراس , أتيجاس , باروخ , إسرائيل , كافيزون , ليفي , مايسترو , بابو و بينتو . وأما عائلات الشكناز فهي : ريهنيسير , فريدمان و سيلبيريشتاين .
ووفقاً لإيغور كوفيجمايكين أمين معبد اليهود في سراييفو فإن هناك سبع جمعيات لليهود في البوسنة فبالإضافة إلى العاصمة سراييفو فإنهم يملكون جمعيات في مدن : غوراجدة , موستار , زينيتسا , دوبوي , توزلة و عاصمة كيان صرب البوسنة " بانيا لوكا " . ويتراوح عدد يهود البوسنة والهرسك حالياً بين الألف والألف ومائة يهودي .
ويسعى إيلي تاوبر مستشار روابط اليهود الثقافي والديني في البوسنة والهرسك لجمع المال من أجل تحديث وترميم المقابر والمعابد اليهودية .
تنقل اليهود من الشرق والغرب بفعل تخطيط الحركة الصهيونية . وتغلغلوا في القوى والتيارات السياسية وفعلوا ما يخدمهم حتى نجحوا في انتزاع فلسطين ممن لا يملك لهم وهم لا يستحقون . وشاركوا في حروب هنا وهناك حسبما تقتضي مصلحتهم .
وها هو ميلوراد دوديك رئيس كيان صرب البوسنة والهرسك يشارك روسيا حروبها الشرق أوسطية وهو ابن عائلة يهودية . ويتبنى تنفيذ خطتها لإعادة إحياء مشروع صربيا كبرى في البلقان . وها هو مطران كنيسة جمهورية صربيا يزور موسكو طالباً دعم كنيسة روسيا لإعادة ضم كوسوفا لصربيا عبر إعلان حرب مقدسة على غرار ما تم في الشأن السوري .
تركت المحكمة الجزائية الدولية لجرائم الحرب في يوغوسلافيا السابقة مئات الآلاف من الأوراق التي تروي ما فعله المجرمون الأصراب والكروات بحق مسلمي البوسنة والهرسك سعياً لإقامة دولة كبرى لكل منهما في البلقان . وقد كانت تخشى سقوط الأتاتوركية وعودة المارد التركي وهو ما نشهده حاليا .
تعليقات القراء
أضف تعليق
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'كرمالكم الإخبارية' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

تابعونا على الفيس بوك