شريط الأخبار

الجيش العربي يفتح باب التجنيد لهذه التخصصات.. (تفاصيل)

الجيش العربي يفتح باب التجنيد لهذه التخصصات.. (تفاصيل)
كرمالكم :  
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، اليوم الأحد، عن فتح باب تقديم الطلبات للتجنيد والتي سينظر بها لاحقاً في حال حاجة القوات المسلحة الأردنية للتجنيد من التخصصات التالية ذكور / إناث، طب بشري، طب أسنان.
وقالت أنه على الراغبين بالتجنيد مراجعة الموقع الالكتروني لطلبات تجنيد الضباط على الرابط التالي،  للإطلاع على الشروط وكيفية الدفع الالكتروني لقيمة طلب التجنيد عن طريق تطبيق ( أي فواتيركم efawateercom ) سيتم بدء تقديم الطلبات اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 01/11/2021 ولغاية يوم الإثنين الموافق 15/11/2021 ، لمزيد من المعلومات يرجى متابعة الموقع الإلكتروني للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي (WWW.jaf.mil.jo) أو الصحف المحلية للإطلاع على الشروط والتعليمات .
2.    شروط القبول :
أ.    أن يكون المتقدم أردني الجنسية .
ب.   أن يكون مواليد ( 01/01/1995) وما بعد .
جـ.   أن لا يقل الطول عن 165 سم للذكور و 155 سم للإناث وان يتناسب الطول مع الوزن، وأن يكون لائق من الناحية الصحية وفقاً لما تقرره اللجنة الطبية المختصة .
   د.   أن لا يكون حالياً من مرتبات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أو الأجهرة الأمنية الأخرى كعسكري أو له خدمة سابقة بها .
   هـ.  أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف كالسرقة، والاختلاس والتزوير والرشوة وسوء الائتمان أو أي جريمة تخل بالأخلاق العامة .
  
. و.  أن لا يقل المعدل في الثانوية العامة عن " 85% " بالفرع العلمي
    ز.  أن يكون حاصل على مزاولة المهنة وعضوية النقابة الدائمة من الجهات المختصة عند
 التجنيد    
ح.   سينظر بهذه الطلبات لاحقاً في حال حاجة القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي للتجنيد
3.    الوثائق المطلوبة :
أ.     المصدقة الجامعية الأصلية .
ب.    كشف علامات الجامعة الأصلي .
جـ.   معادلة الشهادات الجامعية غير الأردنية الأصلية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 
.د‌.    كشف علامات الثانوية العامة الأردنية الأصلي
هـ.    كشف علامات الثانوية العامة غير الأردنية الأصلية + المعادلة من وزارة التربية والتعليم الأصلية .
.ز.    مزاولة المهنة الدائمة الأصلية
  .ح.   عضوية النقابة الدائمة الأصلية
.ط.   صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية
ي.  صورة مصدقة عن دفتر عائلة الأب ( ساري المفعول ) صفحة الأب + صفحة مقدم الطلب ،    وإذا كان الوالد متوفي إرسال شهادة الوفاة الأصلية مثبت فيها مكان ولادة الأب ومكان الوفاة
  . ك.   شهادة الولادة الأصلية
ل.  صورة عن قرار التقاعد إذا كان احد الوالدين متقاعد من القوات المسلحة الأردنية –  الجيش العربي أو احد الأجهزة الأمنية ( المخابرات العامة , الأمن العام , الدفاع المدني , قوات الدرك )      أو شهادة خطية من وحدته تثبت انه على رأس عمله إذا كان عامل + صورة عن شهادة التعيين .   
م.    صورة شخصية حديثة قياس ( 4#6) عدد (1) .      
4.  يتم دفع قيمة طلب التجنيد عن طريق تطبيق ( إي فواتيركم efawateercom ) وتعبئة الطلب وإرسال الوثائق المطلوبة الكترونياً من خلال الرابط ( https://tajneed.jaf.mil.jo )
فقط ( يتم سحب جميع الوثائق المطلوبة سكانر وتحويله إلى ملفPDF  واحد ثم إرفاقها مع الطلب الكترونياً ) سيتم استقبال الطلبات من خلال الموقع الالكتروني لطلبات تجنيد الضباط اعتباراً من يوم الأثنين الموافق 01/11/2021 ولمدة أسبوعين , لمزيد من المعلومات يرجى متابعة الموقع الالكتروني للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ( WWW.JAF.MILJO ) أو الدخول مباشرة إلى الرابط (https://tajneed.jaf.mil.jo) .
5.   لن يتم النظر بأي طلب مخالف للشروط والتخصصات التي أعلن عنها أو كان به نقص بالوثائق أو كانت الوثائق غير مصدقة .
6.   جميع الطلبات التي قدمت سابقاً لدى مديرية شؤون الضباط/شعبة التجنيد تعتبر لاغيه .

مواضيع قد تهمك