التاريخ : 2017-01-30
الوقت : 10:11 pm

إطلاق مبادرة تعاون بين جمعية محترفي الموارد البشرية العربية ومؤسسة ساغو الدولية للتدريب

كرمالكم الإخبارية

تم يوم السبت الموافق 28/01/2017 توقيع مذكرة تفاهم في مجال التدريب بين جمعية محترفي الموارد البشرية العربية "أفرا" ومؤسسة ساغو الدولية للتدريب والتعليم للتعاون بين الجهتين في مجالات البرامج التدريبية ضمن المواضيع الادارية ومهارات ادارة الموارد البشرية، وتزويد مؤسسة ساغو بالمدربين المحترفين من قبل جمعية أفرا، كذلك اعتماد جمعية افرا كجهة تدريب احترافية للمصادقة على شهادات الدورات التدريبية الصادرة من قبل مؤسسة ساغو.

وقال رئيس الهيئة الإدارية لجمعية (افرا) الاستاذ / نضال شلبي أن مثل هذه الاتفاقيات تأتي ضمن خطة الجمعية لتحقيق أحد أهدافها المتمثل بتدريب وتطوير العاملين من مختلف القطاعات والتخصصات وطلبة الجامعات لجلب الخبرة والمعرفة لهم. واضاف أن ما يميز مذكرة التفاهم هذه هو التعاون مع شريك استراتيجي للجمعية، يتمتع بسمعه طيبة على المستوى المحلي والاقليمي، ويهدف ويعمل على خدمة المجتمع وتوفير الكثير من التسهيلات للجمعية ومنها استخدام مرافق الأكاديمية لتنفيذ البرامج التدريبية التطوعيه.

 

وأضاف الأستاذ / شلبي، من جهتها ستقوم جمعية أفرا بترشيح المدربين المحترفين ذوو الخبرات الطويلة في مجال التدريب لتقديم البرامج التدريبية التي تقوم مؤسسة ساغو الدولية للتدريب والتعليم بتنفيذها، وسيتم اضافة اسم وشعار مؤسسة ساغو الدولية لجميع الورشات التدريبية التطوعيه التي سيتم عقدها وتقديمها بالتعاون المشترك فيما بين الطرفين، مشيراً إلى ان جمعية محترفي الموارد البشرية العربية (أفرا) قد قامت بعقد أكثر من 45 ورشة تدريبية تطوعيه خلال عامي 2015 و 2016 و 2017 وتدريب أكثر من 4500 شخص من مختلف التخصصات والقطاعات، على مواضيع المهارات الادارية والمهارات الحياتية وادارة الموارد البشرية، وتقديم العديد من استشارات الموارد البشرية لأعضاء الجمعيه التي عادت بالفائدة عليهم وعلى الجهات التي يعملون بها.

 

ومن جهته أشار السيد/ جعفر الشهابات - المدير التنفيذي لمؤسسة ساغو الدولية للتدريب والتعليم، الى أن اختيار جمعية أفرا كشريك مهم للتعاون معها في مجال التدريب نظراً لاهتمام الجمعيه بالشباب والاستثمار بهم، ونظراً لانجازات جمعية أفرا المميزة والفريدة التي قامت بتقديمها للمجتمع المحلي، بالاضافة الى احترافية جمعية أفرا وتميزها بما تقدمه من برامج تدريبية أصبحت حديث المجتمع المحلي.

 

كما وثمنّ الطرفان الجهود المبذولة في توقيع مثل هذه المذكرات لتحقيق الأهداف المنشودة والمضي قدما في تطوير وتعزيز الإستثمار في رأس المال البشري وقطاع الموارد البشرية .

 

وقد حضر توقيع مذكرة التفاهم عدد من أعضاء جمعية أفرا  وعدد آخر من مدراء وموظفي مؤسسة ساغو.


ويذكر أن جمعية أفرا قد تأسست في عمان – المملكة الأردنية الهاشمية عام 2014 كجمعية مهنية واحترافية غير ربحيه، و التي تكمن رؤيتها في النهوض بمهنة إدارة الموارد البشرية وقدرات متخصصي الموارد البشرية في الأردن، وفي نهاية المطاف في المنطقة. وأن تكون منظومة لمحترفي الموارد البشرية وشريكاً ذا قيمة إستراتيجية لقطاع الأعمال في الأردن والعالم العربي، وهي جمعية تعنى بالعاملين في مجال إدارة الموارد البشرية وتنظيم مهنة الموارد البشرية وعقد الدورات التدريبية الإدارية والدورات ذات الصلة بمواضيع الموارد البشرية وتأهيل العاملين في هذا المجال وتطوير أداء ووظائف الموارد البشرية كماً ونوعاً لدى كافة القطاعات.

 

ومن أبرز نشاطات الجمعيه مؤخراً هو اطلاق مبادرة التدريب التطوعيه: التدريب حق للجميع، والتي تهدف الى تدريب جميع الأشخاص والفئات التي لا تسمح لهم ظروفهم المادية من الحصول على التدريب المناسب لهم ولوظائفهم، كما وتشمل المبادرة جميع الأشقاء العرب المقيمين بالمملكة الأردنية الهاشمية.

 

أما بالنسبة لمؤسسة ساغو الدولية للتدريب والتعليم، فهي مؤسسة احترافية تعمل على  تقديم خدمات التدريب والتعليم للمؤسسات والأفراد، وتسعى لتطوير منهجية وطرق رائدة في التدريب الإحترافي المتخصص لتكون عوناً لأولئك الساعين للإرتقاء بأعمالهم  وتطوير قدراتهم، والباحثين عن التميز. كما وللمؤسسة عدد من الانجازات المميزة في مجال التدريب محلياً وإقليمياُ. وتسعى الأكاديمية باستمرار لطرق أبواب الجامعات للأخذ بيد الطلبة ومساعدتهم على اختيار مسار حياتهم العملية بعد تخرجهم بناءً على التدريبات المختلفة التي يتم تصميمها لهم.


Advertisement