التاريخ : 2017-03-11
الوقت : 04:57 pm

توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة طلال أبوغزاله وجامعة أربيل التقنية في كردستان العراق

كرمالكم الإخبارية

 إقليم كردستان - وقعت مجموعة طلال أبوغزاله/ المجموعة الاستشارية للتدريب المهني مذكرة تفاهم مع جامعة أربيل التقنية في إقليم كردستان العراق بهدف التعاون المشترك في مجال الخدمات التي تقدمها المجموعة.

ووقع المذكرة من جانب المجموعة المدير التنفيذي لشركة المجموعة الاستشارية للتدريب المهني الدكتورة فاتن كيرزان، ومن جانب الجامعة رئيسها الدكتور كاوه‌ عبدالكریم شیروانی.

وقالت الدكتورة أن مجموعة طلال أبوغزاله مجموعة من شركات الخدمات المهنية التي تعمل في حقول كثيرة منها المحاسبة، التدقيق، والاستشارات التعليمية، والتدريب المهني والفني، ونقل التقنية وإدارة المشاريع، والموارد البشرية وخدمات التوظيف، والتجارة الإلكترونية، والتعليم الإلكتروني، والتدريب على مهارات تقنية المعلومات والإنترنت وامتحاناتها، وتسعى من خلال شراكاتها المتعددة في مكاتبها في مختلف دول العالم إلى الإسهام في تقديم أفضل الخدمات وتطوير وبناء القدرات.

وأكد الدكتور شيرواني أن الجامعة تعتز وتفتخر بالتعاون مع هذه المجموعة العالمية، مشيرا إلى أن الجامعة تهدف إلى خدمة المجتمع وتأهيل كوادره البشرية وتعزيزها بالمهارات والمعارف والخدمات المهنية اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية، الامر الذي من شأنه أن يعود بالفائدة على الجامعة بشكل خاص وعلى الإقليم بشكل عام.

وتمّ تشكيل فريق عمل مشترك لبحث سبل التعاون واستفادة الجامعة من الخدمات التي تقدمها المجموعة، من خلال عقد دورات وبرامج تدريبية للطلبة تركز على مهارات العمل في مواضيع متعلقة بالتدقيق والمالية، ومراجعة الحسابات، والموارد البشرية، وإدارة البنوك، وتكنولوجيا المعلومات، ودورات تتعلق بـالمحاسبة ) مثل شهادة محاسب دولي عربي قانوني معتمد (IACPA) والدورة التأهيلية لشهادة مزاولة مهنة المحاسبة القانونية في الأردنية (JCPA) برسوم مخفضة لطلبة كلية إدارة المال والأعمال، والتعاون في منح شهادة طلال أبوغزاله في تقنية المعلومات ( TAG-CIT) وشهادة كامبردج في اللغة الإنجليزية.

كما سيتم التعاون لإقامة معارض التوظيف المشتركة، وتبادل تدريس الطلبة غير الناطقين باللغة العربية، وبتدريس اللغات الأجنبية التي تطرحها الجامعة كالفرنسية والألمانية والإيطالية والفارسية والتركية والكردية، وتبادل المحاضرين بين الطرفين في كافة التخصصات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك في تخصصات كليتي إدارة المال والأعمال وتكنولوجيا المعلومات.

كما أن الجامعة مهتمة بدراسة إمكانية تأسيس كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في الأعمال في أربيل وإمكانية التعاون في فتح برامج متخصصة في مجالات متعددة سيتم دراسة كل منها على حدى.  

 


Advertisement