التاريخ : 2017-03-19
الوقت : 07:24 am

اسباب الشعور بالتعب ! احذر ٥ أسباب وراء شعورك المستمر بالتعب

كرمالكم الإخبارية

السبب وراء شعورك بالتعب والكسل بأستمرار وطرق تجعلك أكثر نشاطا وتخلصك من الأرهاق والخمول والتعب

قد تسأل نفسك هذا السؤال كثيراً ، و ربما تبدو الأسباب واضحة . فإن العمل و الإجهاد و قلة النوم كلها عوامل تؤدي للإحساس بالتعب . و بالرغم من أن هناك عوامل عديدة ، إلا أن هذه العوامل من أكثر العوامل إنتشاراً . لذلك فإن أفضل نصية نقدمها لك هي أن تغير من أسلوب حياتك و عاداتك اليومية .
اسباب الشعور بالتعب

المبيضات ( من الإصابات الفطرية )

هي نوع من البكتريا توجد بنسبة كبيرة في المناطق الرطبة مثل طيات الجلد و الفم و بالنسبة للنساء قد توجد في المهبل. و تحديداً قد توجد عن الرجال و النساء في المناطق التناسلية . عموماً الجسم يحتفظ بمستوي معين من البكتريا و عندما يقل توازن الجسم يصاب بالمبيضات و التي قد تسبب في العديد من الأمراض.

أعراض هذا المرض :

الشعور بالتعب .
قلة التركيز
رغبة قوية في تناول السكريات و الكربوهيدرات .
تهيج و ألم في الجهاز التناسلي .
إحمرار
حراق عند التبول
الحكة .

الغدة الدرقية قد تسبب الشعور بالتعب :

قد يكون النشاط الزائد للغدة الدرقية وراء شعورك بالتعب . وهي توجد في الجزء الأسفل من الرقبة . وبالرغم من أنها غدة صغيرة الحجم إلا أنها تؤثر في نظام الجسم كله لأنه تقوم بإفراز الهرمونات في مجري الدم . و عند وجود أي خلل أو قصور في إفراز الهرمونات يضر بصحة الجسم .
الأعراض :

الشعور بالتعب .
جفاف البشرة
الألم
الشعور بالإحباط
الإمساك
فقدان الوزن
قلة التركيز
امراض القلب و الأوعية الدموية .

أمراض الغدة الدرقية شائعة عادة بين النساء وحوالي 13% من النساء يعانوا من هذا المرض . وقد يكون هناك أعداد أخري غير معروفة وخاصة لأن أعراض المرض قد تتداخل مع أعراض أخري .

و قد تحدث العديد من المشاكل الطبية الأخري مثل أمراض القلب و إرتفاع ضغط الدم و يمكن تشخيص مرض الغدة الدرقية بتحليل الدم وهناك بعض الطرق الطبيعية لعلاج الغدة الدرقية ، إتباع نظام غذائي يحتوي علي الجلوبتين ، إضافة البروبيوتيك إلي النظام الغذائي ، ممارسة اليوغا .

مرض فقر الدم :

يطلق علي فقر الدم الأنيما و الذي ينتج عن نقص في خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأوكسجين إلي أنسجة الجسم و عند حدوث ذلك يتسبب في الشعور بالتعب طوال الوقت . ويعد فقر الدم من أكثر أمراض فقر الدم شيوعاً في الولايات المتحدة و خاصة بين المرأة الحائص و كبار السن. وعموماً يمكن أن يكون لفقر الدم أثارعميقة علي الشخص في حياته اليومية و هناك بعض الأعراض الأكثر شيوعاً :

التعب المزمن
الضعف
زيادة ضربات القلب
الدوخة
الصداع
بشرة باهتة
تهيج

و لعلاج فقر الدم ينصح الباحثون بتناول الأطمعة التي تحتوي علي الحديد و حمض الفوليك و فيتامين ب12 و فيتامين ج وذلك لأن نقص التغذية هو أحد الأسباب الأكثر شيوعاً وراء الإصابة بفقر الدم و الأطعمة التالية هي مصدر جيد للعناصر المفيدة مثل الخضار الورقية و البازلاء و التوفو و الفواكه و الحبوب الكاملة .

قلة ممارسة التمارين الرياضية :

قد يعاني الكثير من الناس من هذه المشكلة لعدم إيجاد وقت لممارسة الرياضة بسب الضغوط اليومية . و لكن عند قيامك بأحد التمارين الرياضية يزيد من قدرة النشاط داخلك و إحساس تغير هائل. لذلك حاول ممارسة الرياضة أربعة أيام في الإسبوع ولمدة 40 دقيقة ، ستلاحظ تغير هائل في مشاعرك و زيادة الطاقة بداخلك. ولا تشعر بالتعب و الخمول .

تناول الكافين :

علي الرغم أنه يعرف عن الكافين أنه مادة منشطة و علي المدي الطويل تكون له نتائج عكسيةعلي الجسم . ويعمل الكافين علي زيادة هرمونات الإجهاد في الجسم و هذا السبب وراء شعورهم بعدم الرغبة في الإستيقاظ حتي بعد تناول كوب من القهوة . و أيضاً الإستهلاك المتزايد من الكافين يزيد من التوتر

ولعلاج ذلك قم بتقليل كمية الكافين اليومية وإستبدال أكواب القهوة بالعصائر لأنها تعطي الجسم المزيد من الطاقة.

Advertisement