التاريخ : 2017-03-19
الوقت : 10:44 pm

توتنهام يواصل مطاردة تشيلسي على قمة دوري انجلترا

كرمالكم الإخبارية

لندن - رويترز ــ ابقى توتنهام هوتسبير على حظوظه في منافسة تشيلسي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم على الفوز باللقب المحلي بانتصاره الصعب 2-1 على ساوثامبتون اليوم الاحد مقلصا الفارق مع المتصدر الى 10 نقاط.


وسجل كريستيان اريكسن وديلي آلي في كل شوط ليزيدا من المسيرة التي لم يخسر فيها توتنهام على ارضه بانتزاعه الفوز العاشر له في الدوري على ملعب وايت هارت لين وهي اطول مسيرة انتصارات له منذ فوزه في 14 مباراة متتالية في عام 1987.

ويملك توتنهام 59 نقطة محققا افضل مسيرة له عقب 28 مباراة في الدوري الممتاز منذ فوزه بثنائية الدوري وكأس الاتحاد الانجليزي في موسم 1960-1961.

وعلى الرغم من الاداء الرائع الذي قدمه فان آمال توتنهام في اللحاق بتشيلسي تبدو ضئيلة على الرغم من تفوقه بفارق سبع نقاط على مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس وتسع نقاط على غريمه اللندني ارسنال في الصراع على انهاء الموسم ضمن الاربعة الاوائل.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام للصحفيين "اعتقد انها كانت فرصة عظيمة اليوم. نعم..انت تفتقد لجهود مهاجمك الاساسي لكن ما يجب فعله اذا ما كان مصابا هو الفوز بالمباريات وتسجيل الاهداف. من الرائع ان نحافظ على مكاننا في جدول الترتيب."

وثارت التساؤلات حول كيفية تأقلم توتنهام مع غياب مهاجمه الأساسي المصاب هاري كين لكن الاجابة جاءت سريعة عقب 14 دقيقة بعد ان مرر موسى ديمبلي لاريكسن الذي سدد كرة قوية مرت من الحارس فريزر فورستر نحو الشباك.

وكان مانولو جابياديني مهاجم ساوثامبتون على بعض خطوات قليلة من تسجيل هدف التعادل اثر تسديدة هزت الشباك من الخارج لكن اللاعب الايطالي خرج وهو يعرج بعدها بقليل بسبب اصابته في اعلى الفخذ.

واثناء توغله في منطقة جزاء ساوثامبتون في الدقيقة 30 تعرض ديلي آلي للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل ستيفن ديفيز قائد الفريق المنافس. ونهض ديلي آلي ليسدد ركلة الجزاء مانحا توتنهام التقدم 2-صفر.

لكن الامور لم تسر كما يحلو لاصحاب الارض ليقلص ساوثامبون الفارق بعد مرور ست دقائق على بداية الشوط الثاني بعد ان فشل توبي الدرفيريلد المدافع السابق لساوثامبتون في ابعاد تمريرة عرضية من ناثان ريدموند ليسدد جيمس وارد بروس في شباك الحارس هوجو لوريس.

وتفوق توتنهام بعدها بينما تراجع أداء ساوثامبتون ورغم معدلات الاداء القوية للاعبيه الا انهم لم يتمكنوا من صناعة الكثير من الفرص.

وكاد البديل فينسنت يانسن ان يدخل الهدوء على جماهير توتنهام عندما سدد بقوة لكن الحارس فورستر ابعد الكرة بينما اطلق المغربي سفيان بوفال تسديدة قوية باتجاه مرمى توتنهام لكنها مرت بعيدا عن المرمى في الدقيقة الاخيرة.

Advertisement