آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-04-20
الوقت : 11:04 pm

الفيصلي يسعى لإنجاز موقعة الحسين إربد.. والمنشية يواجه سحاب

كرمالكم الإخبارية

عاطف البزور

عمان - تتواصل اليوم منافسات الجولة 20 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث تقام مباراتان، فيلتقي عند الساعة الرابعة عصرا فريقا المنشية "33 نقطة" وسحاب "14 نقطة"، فيما يشهد ستاد عمان عند الساعة السادسة والنصف مساء لقاء الفيصلي المتصدر "39 نقطة" مع الحسين اربد "26 نقطة".
المنشية * سحاب
رغم خسارته الجولة الماضية امام البقعة الا ان الوضع العام للمنشية أفضل بكثير من سحاب، لأن الأول يتقدم على الثاني بفارق نقطي كبير، أضف إلى ذلك تواجد لاعبين مهمين في صفوفه أثبتوا جدارة كبيرة في المباريات الماضية.
سحاب يعاني الأمرين ويتلقى الخسارة تلو الأخرى وبات مهددا بشكل كبير بالهبوط، لذلك فإنه يريد تأكيد قدرته على البقاء بين الكبار، وهذا ما يفكر به الجهاز الفني واللاعبون على حد سواء، ووضع حد لجملة الخسارات المتلاحقة.
فريق سحاب يجيد اللعب الهجومي السريع وبالذات الخاطف، ويبرز عبدالرحمن يوسف واحمد المحارمة واحمد ابوجادو، وفي وسطه فإن أسامة أبوطعيمة وهذال السرحان يتولون مهام مزدوجة الى جوار الظهيرين أحمد عبدالحليم ومحمد المحارمة في الإسناد والدفاع، وتبقى مهمة مدافعي سحاب ابراهيم السقار وقصي الجعافرة صعبة وذات حسابات لحماية مرمى الحارس المخضرم لؤي العمايرة.
وفي المقابل، يدرك المنشية أن المهمة ليست بسهلة امام فريق يكافح للخروج من النفق المظلم، الا أنه يسعى للخروج بنتيجة إيجابية، لذلك سيعمد الفريق الى إغلاق الطرق المؤدية الى المرمى واللعب وفق أداء متوازن، معتمدا على تحركات احمد المرغني وعمر عبيدات ووعد الشقران وأشرف المساعيد في وسط الميدان، ويعول عليهم الربط بين الخطوط وإيجاد التوازن وتوفير الزيادة العددية ودعم انطلاقات خلدون الخزامي ونهار شديفات في الامام، فيما يقوم عادل الهامي واحمد ياسر وسليمان العزام وعلاء محمود برصد مهاجمي سحاب وإبعاد الهجمات عن مرمى الحارس محمد الشطناوي.
التشكيلتان المتوقعتان
سحاب: لؤي العمايرة، ابراهيم السقار، قصي الجعافرة، وليد زياد، احمد عبدالحليم، اسامة ابوطعيمة، هذال السرحان، محمود موافي، احمد ابو جادو، عبدالرحمن يوسف، واحمد المحارمة.
المنشية: محمد الشطناوي، احمد ياسر، عادل الهماني، علاء محمود، سليمان عبيدات، احمد المرغني، وعد الشقران، عمر عبيدات، خلدون الخزامي، اشرف المساعيد، نهار الشديفات.
الفيصلي * الحسين اربد
عادة ما تستحوذ مباراة القمة التي تجمع فريقي الفيصلي والحسين على اهتمام في الشارع الكروي، فعناوين القمة تبدو متعددة، والظروف التي تحيط بالفريقين تجعل نقاط المباراة أكثر أهمية، فكلاهما حقق الفوز في الجولة الماضية ويسعى لفوز جديد لضمان التفرد بالصدارة والاقتراب من حسم اللقب بالنسبة للفيصلي والتقدم خطوة نحو مربع الكبار بالنسبة للحسين الفيصلي الذي حقق فوزا بشق الانفس وبالوقت المبد على الصريح في الجولة الماضية يدرك جيدا أنه سيكون في مرمى الانتقادات الجماهيرية، إن لم ينجح في التفوق على الحسين والابقاء على الفارق النقطي او توسيعه مع مطارديه الوحدات والجزيرة، وعليه فإن جهازه الفني لن يبالغ في الحذر في التعامل مع طموحات الحسين، كون المباراة تقام على ملعب الفريق وبين جماهيره التي لن ترضى بغير الفوز بديلا.
لذلك سيسعى الفيصلي لفرص التفوق في منطقة المناورة، نظرا للدور الكبير الذي يضطلع به بهاء عبدالرحمن في تنظيم الألعاب، وتوزيع الأدوار على أنس الجبارات ويوسف الرواشدة ومهدي علامة، الذين يشكلون "العمود الفقري" للمحاولات الزرقاء من مختلف المحاور، وفي حال تمكن الرواشدة والجبارات من العودة الى خطورتهما المعهودة الى جانب لوكاس واكرم الزوي، فإن منظومة الفيصلي الهجومية ستكون ضاربة كالمعتاد وسيجد الدفاع الاصفر صعوبة مؤكدة في إيقاف المد الأزرق.
بالمقابل فإن مدرب فريق الحسين يعي تماما قدرات فريق الفيصلي وخطورة هجماته، لذلك قد يلجأ الى إعطاء احمد جمال وقصي نمر أدوارا دفاعية إلى جانب حامد توريه ومالك اليسيري، وترك الحرية لعدي رمضان وعلاء الشقران وعبدالله ابوزيتون واحمد ابوكبير للتقدم والمشاكسة في الأمام الى جوار احمد الشقران وهداف الفريق محمد زينو لاستغلال أي فرصة للوصول لمرمى الحارس الفيصلاوي معتز ياسين.
التشكيلتان المتوقعتان
الفيصلي: معتز ياسين، إبراهيم الزواهرة، ياسر الرواشدة، إبراهيم دلدوم، عدي زهران، بهاء عبدالرحمن، أنس الجبارات، يوسف الرواشدة، مهدي علامة، لوكاس، اكرم الزوي.
الحسين اربد: مصطفى ابومسامح، أحمد جمال، قصي نمر، توريه، مالك اليسيري، عدي رمضان، علاء الشقران، أحمد الشقران، عبدالله ابوزيتون، احمد ابوكبير، محمد زينو. ــ الغد

Advertisement