التاريخ : 2017-05-15
الوقت : 06:39 pm

محاضرة حول "مهارات المحاكمة الصورية" بكلية الحقوق في جامعة الزرقاء

كرمالكم الإخبارية

نظمت كلية الحقوق في جامعة الزرقاء اليوم الاثنين، محاضرة حول "مهارات المحاكمة الصورية كوسيلة لتسليط الضوء على حقوق الانسان"، بالتعاون مع المرصد الاورومتوسطي لحقوق الانسان.

وتحدثت الباحثة القانونية في المرصد الاورومتوسطي ايناس زايد، عن تعريف المحاكمة الصورية، وانواعها، واهدافها، والتحكيم في المحاكم الصورية، ومسائل لا تضمنها المحاكم الصورية، والعمل التحضيري في المحاكمة الصورية، مشيرة الى اهمية رفع وعي الطلبة بالقانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.

وتطرقت الى بناء المرافعة وكتابتها، ومهارة التعامل مع المحكمة ، مشيرة الى كيفية التعامل مع أسئلة القضاة، ومقدمة العديد من المقترحات حول كيفية التخلص من الخوف والرغبة أثناء المرافعة ومهارات الأداء وقواعد اللباقة أمام المحكمة.

ولفتت الى أهمية تعريف الطلبة بالمحاكم الصورية بما يسهم في تطوير أساليب التدريس والذي يضم الجوانب العملية، كما تم اجراء تمرين ختامى لمحاكمة صورية مصغرة.

من جانبه أكد عميد كلية الحقوق الدكتور عمر المخزومي، أهمية هذه الانشطة التى تسهم في رفع مستوى الوعى والعلم لدى الطلبة والتى تعزز قدراتهم القانونية، وصقل مهاراتهم القانونية، مشيدا بالدور الهام التى تقوم به كلية الحقوق وحرصها على الارتقاء بطلبتها ودفعهم للنجاح في مسيرتهم التعليمية .

Advertisement