آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-07-24
الوقت : 04:33 pm

ندوة حوارية حول قانون اللامركزية في جامعة الزرقاء

كرمالكم الإخبارية

عقد في جامعة الزرقاء اليوم الاثنين وبالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والمنظمة الدنماركية (اكشن ايد)، ندوة حوارية حول "قانون اللامركزية والأنظمة التابعة لها"، تهدف لتوعية الطلبة حول انتخابات البلدية واللامركزية القادمة.

وأوضحت رئيس قسم المنظمات المجتمع المدني في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية هبه الطورة، أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات البلدية واللامركزية كمرشحين وناخبين، حيث ان لهم دور فاعل في الحياة السياسية وفي المشاركة في عملية التنمية في بلدياتهم ومحافظاتهم، ونشر الوعي بأهمية تجربة اللامركزية في تحقيق التنمية، وتفعيل مشاركة المواطن في صنع القرار.

من جهته بين مدير مشروع دمج الشباب في الحياة الاجتماعية والسياسية في منظمة اكشن ايد الدنماركية مبادرة المنطقة العربية السيد مراد القاضي ان هذه الجلسات الحوارية هي جزء من مشروع دمج الشباب في الحياة الاجتماعية والسياسية الممول من الوكالة الدنماركية للتنمية حيث تهدف إلى تحفيز الشباب للمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والاجتماعية، وزيادة أعداد مشاركتهم في هذه المساحة الديمقراطية وتمثيل صوتهم في مواقع اتخاذ القرار.
واضاف ان هذه الجلسة تأتي ضمن سلسلة من الجلسات التي ينفذها البرنامج في الجامعات الأردنية، بهدف توعية الطلبة وتثقيفهم بقانون اللامركزية وقانون البلديات والأنظمة التابعة لها، وتعزيز المشاركة الشبابية الفاعلة في الحياة السياسية وصنع القرار.

كما استعرضوا قانون الانتخابات واللامركزية ودورها في تحديد احتياجات المحافظات،  واليه عمل مجالس المحافظات ومهامها، داعين الطلبة للمشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات.

وفي ختام الندوة الحوارية التى حضرها عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعده، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، وطلبة الجامعة اجاب المحاضران على كافه اسئله واستفسارات الحضور.

 

Advertisement