آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-08-11
الوقت : 09:54 am

ذات الحواجب العريضة واثقة من نفسها.. اعرفي صفاتك الشخصية من شكل وسُمك حاجبيكِ!

كرمالكم الإخبارية

كثيراً ما يشار إلى أن العين هي مرآة الروح، ومن خلال النظر إليها يمكننا تحديد مواقف الآخرين، ومشاعرهم وحتى أفكارهم، ولطالما كانت العين محور اهتمام أخصائي الفيزيولوجيا (علم وظائف الأعضاء).

لكن الحاجبين لم يأخذا الاهتمام نفسه، رغم أنهما قد تكونان دليلاً على بعض الصفات الشخصية، حسبما يؤكد الخبير في هذا المجال، جان هانيرا، الذي شرح الصفات الشخصية للمرأة حسب شكل حاجبيها لصحيفة FB.ru الروسية.

1- الحواجب السميكة


cara delevingne

تمتلك الممثلة وعارضة الأزياء البريطانية كارا ديليفين حواجب سميكة.

يرى الخبير أن المرأة ذات الحواجب السميكة أو الكثيفة تكون في العادة واثقة من نفسها، وتدرك جيداً ما الذي تريده من الحياة، كما تكون حازمة، وكادحة، وصاحبة هدف، كما يمكنها بسهولة تحقيق أهدافها.

إلا أنها لا تخلو من العيوب مثل سرعة الانفعال، ويمكن أن تصل بها هذه الحالة إلى الاكتئاب عندما تكتشف أن الأمور لا تسير على الشكل الذي خططت له.

2- الحواجب الرقيقة للغاية





مثل حواجب المغنية الأميركية تايلور سويفت.

ويدل هذا النوع من الحواجب على أن صاحبته غالباً ما تتردد في أخذ قراراتها، ولديها رغبة مرضية في الاستماع إلى آراء الآخرين، وقبل أن تقرر اتخاذ أي خطوة تستمع إلى آراء جميع المقربين منها.

وعادة ما تكون هذه المرأة انتقائية جداً فيما يتعلق بالأصدقاء، وهذا يعود إلى ثقتها المتقلبة بنفسها، وغالباً ما تكون هذه الشخصية في حاجة إلى المساعدة.

3- الحواجب الطويلة

يشير هذا النوع من الحواجب إلى أن هذه المرأة جدية، ويمكنها السيطرة على الأمور، فضلاً عن أنها شديدة الثقة بنفسها ومستقلة ومبدعة. ويرى العلماء أن صاحبة هذا النوع من الحواجب تمتلك طابعاً نرجسياً.

4- الحواجب المقوسة أو المدببة


beyoncé

مثل حواجب المغنية الأميركية بيونسي، التي تعطيها مظهراً أكثر جاذبية.

ووفقاً لجان هانيرا فإن المرأة صاحبة هذا النوع من الحواجب تكون محط أنظار الجميع، وقوية الإرادة، وصاحبة هدف، وكل مشاريعها تُكلل بالنجاح والازدهار، ولا توجد لديها أي مشاكل في بناء مستقبلها المهني، كما تدل على أن صاحبها يستحق أن يكون محل ثقتك.


5- الحواجب المستقيمة

توحي الحواجب المستقيمة بأن المرأة متحررة، وتعتمد في قراراتها على العقل والمنطق، وتفضل الاطلاع على الحقيقة قبل أن تصدر أي حكم، متجاهلةً الحدس والإشاعات، فضلاً عن أنها لا تميل إلى اتخاذ القرارات المتهورة، وعادةً ما تكون هذه المرأة قادرة على إخفاء عواطفها والاحتفاظ بها لنفسها.

6- الحواجب المرتفعة



olivia wilde

تعطي هذه الحواجب انطباعاً جدياً، وتمتلك نوعاً من السلطة في اتخاذ القرارات، ويرى جان هانيرا أن المرأة التي تتمتع بهذه السمات تصل إلى درجة الكمال. لهذا، تبدو الممثلة الأميركية أوليفيا وايلد مثالية جداً.

7- الحواجب الحادة

تدل الحواجب الحادة على أن هذه المرأة عالية الذكاء، وتغتنم جميع الفرص، فضلاً عن أنها تتسم بسرعة اتخاذ القرارات، لكنها عاطفية جداً وتميل إلى كتم عواطفها.

كما تحب هذه المرأة المجازَفة، ولديها قدرة عالية على تحمل المخاطر، كما تمتلك شخصية عفوية، وغالباً ما تراها تبتسم.

كما يمكن أن تحدد شخصيات الناس من أشكال أنوفهم، ففي الموضوع الذي أعده موقع Milliyet التركي، نتعرف كيف يُمكن أن تحدد طبيعة الشخصية من شكل الأنف:

1- الأنف الكبير





تحتوي الأنوف الكبيرة غالباً على فتحات واسعة، بالإضافة إلى أطراف كبيرة، ويحمل أصحاب هذا الشكل من الأنف بعض الصفات مثل القيادة والإدارة والأنانية، ويميل هذا النوع إلى العمل بمفرده، كما يكرهون تلقي الأوامر والتعليمات.

2- الأنف الصغير





nose
هو نوع من الأنف تكون بنيته قصيرة وضيقة، وأطرافه في العادة تكون مستديرة، وغالباً ما يتميز هؤلاء بقوة الإبداع والابتكار والخيال، ويتصفون بالعصبية والتهور في بعض الأحيان.

بالرغم من ذلك فهم دائماً يفكرون ويعملون نيابةً عن الآخرين على نحوٍ يثير الدهشة، ويستمتعون بعملهم الجاد في المجال المهني.

3- الأنف المستقيم





flat nose
الأنف المستقيم غالباً ما يكون ذا فتحتين ضيقتين، ويكون مستقيماً جداً ابتداءً من منطقة ما بين الحاجبين وحتى الأسفل.

فيما يتصف أصحاب هذا الأنف بأنهم يستخدمون عقولهم جيداً، بالإضافة إلى كونهم منضبطين ويفضلون العمل الجاد؛ لذلك نجدهم دائماً أشخاصاً ناجحين للغاية في حياتهم.

4- الأنف المرتفع




nose
يكون هذا النوع مرفوعاً من الجهة الخلفية للأنف، ويحتوي على تجاعيد. غالباً ما يتميز أصحاب هذا الأنف بالأناقة ويُشعرون الآخرين بالأمان والثقة، فضلاً عن أنهم مليئون بالحب ولديهم روح الصداقة، كما يتسمون بالدقة الشديدة في كل الأمور.

5- الأنف الروماني




aquiline human nose
يرتفع الأنف الروماني بشكل مستقيم جداً من منطقة بين الحاجبين، ويحتاج أصحاب هذا الأنف إلى الشعور بحب واهتمام الآخرين، فضلاً عن كونهم يعطون قيمة للأفكار.

يرفض هؤلاء مبدأ التبعية، بالإضافة إلى أن آراء الآخرين لا تؤثر فيهم في أي وقت من الأوقات.

6- الأنف النوبي





nose
يتميز الأنف النوبي بجوانب كبيرة ومسطحة وواسعة، بينما يتسم أصحاب الأنف النوبي بالجاذبية، بالإضافة إلى أنهم أشخاص متحمسون جداً، ويتسمون بالفضول والانفتاح الذهني، ولديهم قدرة التأثير على الناس بسهولة.

Advertisement