آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-10-12
الوقت : 09:39 pm

البلقاء التطبيقية وصناعة عمان توقعان اتفاقية تعاون

كرمالكم الإخبارية

وقعت جامعة البلقاء التطبيقية وغرفة صناعة عمان اليوم الخميس اتفاقية تعاون للعمل المشترك من أجل تطوير الصناعة الأردنية في مختلف المجالات الفنية والتكنولوجية والإدارية والتسويقية.

وتضمنت الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عبدالله الزعبي وعن الغرفة رئيسها العين زياد الحمصي العمل على إزالة ومعالجة المشاكل والمعيقات التي تواجه الصناعة الأردنية بما يؤدي إلى تطوير القدرة التنافسية للمنتجات الأردنية والقيام بتنفيذ برامج وتأهيل الشباب لسوق العمل من خلال تدريبهم وصقل مهاراتهم.

وأشاد الحمصي بالجهود التي تبذلها جامعة البلقاء التطبيقية لتوطين التعليم التقني والتطبيقي ونقل نماذج عالمية متقدمة في التعليم التقني والتطبيقي إلى الجامعة وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والتي أطلقت برعاية ملكية سامية .

ولفت الى ان الجامعة شهدت تطورا خلال عام اكاديميا وإداريا وماليا خلال عام وعملت على اقامة شراكة حقيقية مع القطاع الصناعي والذي يعتبر المشغل الرئيس للايدي العاملة وحاجاته لايدي عاملة أردنية مؤهلة تقنيا وتطبيقيا .

كما أشاد الحمصي بقرار الجامعة السماح لطلبة البكالوريوس الالتحاق في نفس الوقت في الدبلوم التقني والتطبيقي مما يؤهل الخريجين تأهيلا علميا وعمليا لسوق العماله ويساهم في حل مشكلة البطالة داعيا الطلبة إلى الالتحاق في هذه البرامج التي تنفذها الجامعة.

واشار العين الحمصي الى خطط الجامعة لتغيير الخطط الدراسية لطلبة الدبلوم والبكالوريوس لمواكبة الأسواق الوطنية والخارجية والعلوم الحديثة وخاصة متطلبات الصناعة الوطنية.


Advertisement