آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-10-12
الوقت : 09:42 pm

أسبوع اللغة الإيطالية في العالم ينطلق الاثنين

كرمالكم الإخبارية

تستضيف العاصمة عمان بدءا من الاثنين المقبل فعاليات الدورة الجديدة من "أسبوع اللغة الإيطالية في العالم"، والتي تنظمها الشبكة الدبلوماسية لوزارة الخارجية الايطالية في أكثر من 120 بلدا في جميع أنحاء العالم، وتأتي تحت شعار "الإيطاليون في السينما والإيطالية في السينما".

ويشارك بحفل افتتاح الفعاليات الممثل والمؤلف والمخرج السينمائي الايطالي بيير فرانشيسكو ديليبرتو الشهير باسم (بيف)، حيث سيناقش مع الحضور فيلمه الجديد المعنون " في الحرب من أجل الحب" انتاج عام 2016 وذلك في مركز زارا وهو الفيلم الذي تم عرضه لأول مرة في مهرجان روما السينمائي في العام الفائت ووزّع بنجاح في دور السينما العام الفائت.

وفي الليلة الثانية من الفعالية سيتم عرض الفيلم الوثائقي للمخرجة لويزا بورينو والذي يحمل عنوان "ارتدي الحجاب واعشق الأميرات" والذي من خلال الحياة اليومية والكلمات لثلاث شابات مسلمات سيتم تسلط الضوء على الأحكام المسبقة والصور النمطية التي تعيق فهم الأوجه المتعددة للإسلام من أجل التشجيع على التفاهم والتكامل بين الثقافات.

كما يجري في الليلة الثالثة، عرض فيلم "أحلام سعيدة" للمخرج الايطالي المخضرم ماركو بيلوكيو، وهو عمل جرى اقتباسه من رواية السيرة الذاتية للصحفي الايطالي الشهير ماسيموغراميليني، وفيه تتحرك الشخصية الرئيسية في النطاق غير المألوف للتغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي حدثت في السنوات الثلاثين الماضية في إيطاليا من خلال عيني طفل صغير ومراسل صحفي بالغ يغطي احداث الحروب، وينتهي الفيلم بلقطة نهائية للمأساة الشخصية والتي تمثلت بوفاة أم البطل.

ويتيح أسبوع اللغة الإيطالية الفرصة للبحث بعمق في قضايا هامة وحساسة بهدف تعزيز صورة إيطاليا المنفتحة ومتعددة الثقافات، وأيضا لرفع مستوى الوعي العام بهموم وآمال انسانية، مثلما يجري التأكيد فيه مرة أخرى على العلاقات الوثيقة التي تربط بين ايطاليا والأردن.


Advertisement