آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-10-13
الوقت : 02:05 pm

صوت لمدارس الحصاد التربوي ــ الأردن مرشحة لجائزة المدرسة المميزة بتحدي القراءة العربي ...

كرمالكم الإخبارية

 دبي : بترا ـ ترشحت 6 مدارس بالمرحلة النهائية لجائزة المدرسة المتميزة في مشروع "تحدي القراءة العربي" للحصول على جائزة قيمتها مليون دولار أميركي.

وصعدت للمرحلة النهائية المعلن عنها بدبي اليوم الجمعة، مدارس الحصاد التربوي من الأردن، وحسن أبو بكر الرسمية المتكاملة للغات من مصر ؛ ومدرسة الإمارات الوطنية، ومدرسة بنات عرّابة الأساسية من فلسطين؛ ومدارس الإيمان الخاصة للبنات من البحرين؛ وثانوية عبد الحميد دار عبيد من الجزائر.

وقدمت هذه المدارس من خلال أنشطتها وبرامجها نموذجاً لأفضل بيئة تشجع على القراءة ونشر ثقافة المعرفة في محيطها الاجتماعي.

وانطلقت عملية تصويت إلكترونية يساهم من خلالها الجمهور في مختلف أنحاء العالم العربي في اختيار المدرسة المتميزة في مشروع تحدي القراءة العربي.

ويمكن التصويت للمدرسة المرشحة للقب «المدرسة المتميزة» من خلال موقع مشروع تحدي القراءة العربي http://www.arabreadingchallenge.com، حيث تستمر عملية التسجيل حتى الثلاثاء المقبل.

ويهدف التحدي الذي أطلقته وترعاه دولة الإمارات سنويا إلى تعزيز القراءة بالعالم العربي، ويتنافس فيه للعام الحالي طلاب من نحو 41 ألف مدرسة على امتداد خريطة الوطن العربي.

وسيتم تتويج المدرسة الأكثر تميزاً في حفل «تحدي القراءة العربي»، الذي يقام في «أوبرا دبي» الأربعاء المقبل برعاية محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

Advertisement