آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-10-26
الوقت : 02:30 pm

"كلية الفنون" في جامعة العلوم الإسلامية تقدم لوحة خاصة للدكتور أبوغزاله

كرمالكم الإخبارية

عمان – قدمت جامعة العلوم الإسلامية العالمية لوحة فنية من منتجات كلية العمارة والفنون الإسلامية لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله كهدية تذكارية.

وكتبت اللوحة التي تتضمن اسم "طلال أبوغزاله" باستخدام الخط العربي "خط الثلث الجلي" وبزخرفة نباتية بأسلوب التذهيب باستخدام الذهب عيار 21 قيراطا وألوان طبيعية.

وقدم الهدية مندوبا عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سلمان فضيل البدور، نائب الرئيس الأستاذ الدكتور ياسين الزعبي بمرفقة وفد يمثل الكلية.

ووجه الدكتور أبوغزاله الشكر الجزيل للجامعة ممثلة برئيسها وجميع العاملين فيها وطلبتها، معربا عن اعتزاه بحج الإبداع في عمل اللوحة، بالرغم من أن منتجيها ما زالوا على مقاعد الدراسة.

وأكد على أهمية هذا الفن الذي كان له تأثير كبير في فنون الغرب، ولجأت إليه العديد من الدول الأوربية، داعيا إلى الاهتمام به من خلال تنظيم النشاطات والمعارض المشتركة، التي يمكن أن تتم استضافتها من خلال ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.

وحيث أن الوفد الضيف أكد على وجود بعض المعيقات في العملية التعليمية للفنون الإسلامية، أكد الدكتور أبوغزاله على ضرورة إيجاد معايير خاصة بالتعليم لهذا الفن، مقترحا تشكيل لجنة في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي تضم ممثلين عن قطاع الفنون والعمارة الإسلامية وخاصة كلية الفنون في الجامعة الإسلامية لبحث سبل إيجاد معايير وسياسة تعليمية خاصة بهذا الفن.

Advertisement