آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-10-30
الوقت : 04:17 pm

جامعة الشرق الاوسط تنظم معرضا للكتاب وتشهر رواية ياسمين عادل

كرمالكم الإخبارية

عمان – افتتح في  جامعة الشرق الأوسط  معرضا للكتاب تنظمه الجامعة بالتعاون مع دار البيت العتيق للنشر والتوزيع  في مكتبة الجامعةواشهار رواية لخريحة .

واشتمل المعرض الذي افتتحه نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طلال ابو ارجيع على مجموعة من الكتب التي تنوعت بين الأدبية والثقافية والعلمية وروايات عالمية وقصص للأطفال.

وقال الدكتور ابو ارجيع إن جامعة الشرق الأوسط وانطلاقا من رسالتها التي تؤمن باعداد القادة من خلال تهيئة بيئة محفزة على التعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع تدعم التميز والابداع الطلابي المكنون داخل الطلبة.

وبين الدكتور ابو ارجيع  أن الجامعة منبر أكاديمي يدعم القدرات التي يتمتع بها طلبة الجامعة من مختلف التخصصات سواء كانت اكاديمية او ادبية  او فنية.

وجرى خلال حفل الافتتاح اشهار رواية " مدونتي" للخريجة من كلية العمارة والتصميم ياسمين عادل ، والذي أقيم على هامش المعرض الذي نظمته مكتبة الجامعة.

وتتناول الرواية الصادرة عن دار البيت العتيق الاسلامية للنشر والتوزيع وتقع في (128) صفحة مفهوم القيود الفكرية التي يتعرض لها الانسان خلال حياته، حيث تنهمك الكاتبة في معاينة فكرة رفض الانسان للقيود منذ الطفولة، وتذهب الرواية في سردها لعناصر القيود الفكرية حيث تصور ذلك من خلال طفل ولد داخل صندوق، ويبدأ يكبر وحجم الصندوق يبقى كما هو، حيث تضيق المساحة على جسم الطفل ويبدأ بالتحدي ومحاولة الخروج والتحرر من هذه القيود في شكل من أشكال الخلاص والمقاومة لتحديات الحياة.

وأشارت الطالبة ياسمين  خلال الحفل الذي  حضره عدد من الأساتذة عمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة إلى أن الجامعة لا تالوا جهدا بدعم الابداع الطلابي و مشاركاتهم في مختلف الأنشطة المنهجية واللامنهجية التي تنظمها.

 

Advertisement