آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-10-31
الوقت : 04:51 pm

الوسائط المتعددة في الإعلام والتعليم لأستاذ في " الشرق الأوسط"

كرمالكم الإخبارية

  عمان - صدر حديثا عن دار البداية للنشر والتوزيع كتاب بعنوان "  الوسائط المتعددة في الإعلام والتعليم" لعميد كلية العلوم التربوية في جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور عبدالحافظ سلامة.

ويقع الكتاب في ( 176) صفحة من القطع المتوسط، باللغة العربية و يركز على الوسائط المتعددة كمفهوم ودورها في الإعلام والتعليم.

و يناقش الكتاب مفهوم الوسائط المتعددة بأنها توظيف إمكانيات الحاسوب الرقمي من صوت ونص و صور ثابتة ومتحركة بشكل تفاعلي وتكاملي، وكونها تعني منظومة تعليمية مكونة من مجموعة وسائط متكاملة ومتفاعلة لتحقيق أهداف برنامج تعليمي.

 ويعرض المؤلف في طيات الكتاب مراحل تطورات هذه التقنية مع تطور التكنولوجيا وكيفية توظيفها في خدمة العملية التعليمية ودورها في الإعلام من خلال البرامج المتنوعة كبرامج إعداد النصوص، و برامج إعداد الفيديو والرسوم المتحركة، و برامج التصميم بمساعدة الحاسوب، و برامج إعداد الصور وغيرها من البرمجيات التعليمية المختلفة.

  ومما يجدر ذكره أن الأستاذ الدكتور عبدالحافظ سلامة حاصل على شهادة الدكتوراة في تكنولوجيا التعليم  من لبنان، يحمل رتبة أستاذ وصاحب خبرات أكاديمية وإدارية مميزة، وله أكثر من (31) مؤلفاً في مجال تكنولوجيا التعليم. 

 

Advertisement