آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-11-12
الوقت : 09:55 pm

عقار جديد يعالج أعقد مضاعفات العمليات الجراحية

كرمالكم الإخبارية

 ابتكر علماء روس عقارا شاملا، يستخدم في مختلف أنواع العمليات الجراحية لوقف النزيف، ما يمثل حلا ناجعا يمكن أن يشكل ثورة في عالم الطب.

وصرحت أستاذة العلوم الطبية ألكسندرا تاركوفا، للمكتب الصحفي في مدينة نوفوسيبيرسك، بأن علماء من المدينة، حلّوا واحدة من أعقد المشاكل الطبية المتعلقة بالنزيف وبالمضاعفات بعد العمليات الجراحية.

وقالت تاركوفا إن باحثين شباب من مستشفى ميشالكين، وبالتعاون مع معهد الكيمياء العضوية، قاموا بتطوير عقار شامل يدخل في تكوينه المضاد الحيوي (فانكومايسين) وسيليلوز مؤكسد. ويعد هذا الدواء عقارا فعالا وسريعا ضد النزيف، ومضاد بكتيريا ناجعا، كما أنه منافس قوي لأمثاله في السوق الدوائية لعدة أسباب منها تكلفته المتواضعة.

وأشارت تاركوفا إلى أن هذا العقار أرخص بمعدل النصف من نظرائه من المنتجات الأجنبية، وقد تمت تجربته سريريا، وأنتجت منه كميات مخبرية مؤقتا، ويقوم الباحثون بالتفاوض للتعاقد مع شركات تصنيع الأدوية.

ووفقا للعلماء، تجرى في روسيا حوالي 18 مليون عملية جراحية كل عام، وكلها عرضة لخطر نزيف الدم، ما يؤدي لزيادة فترة إقامة المرضى في المشافي بمعدل أربعة أيام، وارتفاع تكاليف العلاج بمعدل 20%، ما يجعل من هذا العقار حلا فعالا ومناسبا، لأنه يوقف النزيف بفعالية وسرعة كبيرتين، ويقلل من مضاعفات العمليات الجراحية ومن تكاليف العلاج.

المصدر: تاس

Advertisement