آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-12-02
الوقت : 03:49 pm

حقوق ’’ الشرق الأوسط’’ تنظم ورشة تدريبية حول المحاكمات الصورية

كرمالكم الإخبارية

عمان – نظمت كلية الحقوق في جامعة الشرق الأوسط  بالتعاون مع المرصد الاورومتوسطي لحقوق الانسان في الأردن ورشة عمل بعنوان "مهارات المحاكمة الصورية كوسيلة لتسليط الضوء على حقوق الانسان".
وتأتي هذه الورشة التي حضرها عميد كلية الحقوق الدكتور أحمداللوزي وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة لتدريب طلبة القانون على مهارات المحاكمة الصورية وكيفية بناء المرافعات الكتابية والشفهية.  
وقال عميد كلية الحقوق الدكتور أحمد اللوزي  إن هذه الورشة تأتي  انطلاقا من رسالة الجامعة بأن إعداد القادة يكون من خلال تهيئة بيئة محفزة على التعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع ، وأن كلية الحقوق تسعى الى النهوض بالمستوى المعرفي العلمي والعملي لطلبة الكلية، و المزاوجة بين الجانبين النظري والتطبيقي في دراسة مواد القانون.
وعرض عضو هيئىة التدريس في الكلية، منسق الورشة الدكتور عبدالسلام هماش لأهمية هذه الورشة والتي من شانها تسليح طلبة القانون بمهارات الكتابة، وبراعة الترافع، والقدرة على تحليل النصوص القانونية، من أجل التطبيق الصحيح للقانون في العمل الميداني وصقل شخصياتهم لامتلاك مهارات الترافع لدى المحاكم الجنائية وتهيئتهم للعمل.
ومن الجدير بالذكر أن المركز الاورومتوسطي لحقوق الإنسان هو منظمة شبابية، مستقلة غير ربحية، تدافع عن حقوق الإنسان في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وتدعم ضحايا الاحتلال والنزاعات المسلحة، إلى جانب النازحين واللاجئين الذين أفرزتهم الصراعات في المنطقة.
 لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط
www.meu.edu.jo
 


Advertisement