آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-12-06
الوقت : 12:18 am

لا تغيير على قرار إعفاء سيارات الهايبرد حتى نهاية العام

كرمالكم الإخبارية

أكد مدير عام الجمارك العامة وضاح الحمود أنه لا تغيير على قرار إعفاء سيارات الهايبرد « الهجينة « من الضريبة الخاصة على المبيعات وشطب واستبدال السيارات الهايبرد لنهاية العام 2017.

وأوضح أن تغييرا على كودات وبنود التعرفة هو ما تم، وفُهِمَ خطأ أنه تغيير على الرسوم مشيرا الى أن تمديد أو إلغاء الإعفاء المفترض أن ينتهي مع نهاية هذا العام يعود الى مجلس الوزراء.

تمديد إعفاء المركبات الهجينة (الهايبرد) من الضريبة الخاصة على المبيعات بالإضافة إلى وقف قرار شطب واستبدال هذه المركبات».

وتحصل المركبات الهجينة على اعفاء جزئي من الضريبة الخاصة إذ تتحمل هذه المركبات ضريبة نسبتها 12.5 % بدلا من 40 % في حال قيام صاحب مركبة قديمة بشطبها واستبدالها بأخرى حديثة هجينة.

ويتضمن إعفاء سيارات الهايبرد التي لا يتجاوز سعة محركها (2500cc) فرض ضريبة مبيعات خاصة على هذا النوع من المركبات بنسبة 12.5 % بدلاً من 40 % والتي تستبدل بدلاً من السيارات القديمة التي يتم شطبها وبغض النظر عن سعة محرك السيارات التي يتم شطبها على أن يكون قد مضى على تاريخ صنع السيارة المراد شطبها مدة (10) سنوات فأكثر وعلى أن تكون بذات سعة المحرك للسيارة التي تم شطبها أو أقل ووفق آلية الشطب المعتمدة من قبل كل من دائرة الجمارك وإدارة السير ودائرة ضريبة المبيعات سنداً لاحكام المادة (22/ج) من قانون الضريبة العامة على المبيعات. ــ الراي


Advertisement