آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-12-13
الوقت : 02:16 pm

مسافرون يتعرضون للتحقيق وانتهاك الخصوصية لاثبات براءتهم من التطبيقات الذكية

كرمالكم الإخبارية

امام مدير الامن العام.. مسافرون يتعرضون للتحقيق وانتهاك الخصوصية لاثبات براءتهم من التطبيقات الذكية؟!

ناشد عدد من المواطنين المتجهين الى مطار الملكة علياء بقصد السفر او ايصال اقارب لهم مدير الامن العام بالنظر الى ما يتعرضون له من مضايقات وتهديدات من قبل المباحث المرورية ورقباء السير الذين يقومون بايقاف المركبات الخصوصية والشروع في طرح الاسئلة العديدة التي تنتهك الخصوصيات وتضع جميع من في السيارة سواء السائق او الركاب في قفص الاتهام تحت ذريعة التأكد من طبيعة المركبة التي يستقلونها وهل تعمل ضمن التطبيقات الذكية المخالفة.

وطالب المشتكون من خلال موقع كرمالكم مدير الامن العام التدخل الفوري والسريع في هذا الموضوع الذي بات مصدر قلق وازعاج لعدد كبير من المسافرين الذين يدخلون في قضية (سين وجيم) دون ذنب اقترفوه ويصبحون مجبرين على كشف علاقات القرابة بينهم وطبيعة عملهم واماكن سكناهم واسماء بعضهم وربما تواريخ ميلادهم ما يستنزف الوقت ويتسبب في تأخرهم عن اللحاق بالطائرة والشعر بالغبن.

وكشف مسافرون في شكواهم التي وصلت كرمالكم عن تعرضهم الى تحقيق مطول وضغط نفسي من قبل المباحث المرورية لاثبات او نفي ان السيارة تعمل على التطبيقات الذكية وتبدأ رحلة التحقيق والترهيب بايقاف المركبة واستدعاء السائق والانفراد به للتحقيق معه وطرح الاسئلة العديدة ثم ينتقل هذا التحقيق الى الركاب رجالا ونساءا في مشهد يثير الذعر والاستهجان وقد يصل الامر الى ايهام الركاب بأن السائق مجرم ومطلوب للعدالة او ان المركبة خطيرة ومطلوبة للجهات الامنية وذلك في سبيل مضاعفة الضغط النفسي على السائق ومن معه ودفعهم للاعتراف بانهم يستقلون مركبة تعمل ضمن التطبيقات الذكية.. علما بان السيارة تكون خاصة بالعائلة وليس لها علاقة من قريب او بعيد بهذه التطبيقات.

وفي ختام هذا التحقيق يجد المسافر نفسه وقع ضحية قصة (لا ناقة له فيها ولا جمل) ولم يتمكن من اللحاق بطائرته وبات في وضع نفسي صعب.. وهذه قضية تتكرر فصولها كل يوم ويقطف ثمارها المريرة المسافرون دون ذنب....


وتسائل المشتكون عن صلاحية وقانونية هذه الاجراءات وهل هي تصرفات فردية ام انها اصبحت قوانين سارية ؟ وما ذنب المسافر الذي يتعرض لهذا الكم من الضغط النفسي الممارس عليه ومن يتحمل مسؤولية تأخره عن اللحاق بطائرته، كما تساءلوا عن وجود اساليب واجراءات اخرى يمكن لرجل الامن ممارستها تحفظ كرامة المسافر والمواطن ومراعاه مصلحته وفي ذات الوقت تحقق النظام فيما يخص ضبط مركبات التطبيقات الذكية.

Advertisement