آخر الأخبار :
التاريخ : 2018-01-14
الوقت : 04:24 pm

ورشة عمل حول الحوار بين أصحاب العمل في مجال التعليم الوطني بالألمانية الأردنية

كرمالكم الإخبارية

نظم  المجلس الثقافي البريطاني في الأردن بالشراكة مع الجامعة الألمانية الأردنية وجامعة بليموث البريطانية ورشة عمل حول الحوار بين أصحاب العمل في مجال التعليم الوطني بعنوان "تطوير أنشطة المناهج الدراسية لتجهيز الخريجين للتوظيف".

 

وشارك في الورشة التي افتتحتها رئيس الجامعة الألمانية الأستاذ الدكتورة منار فياض خبراء محليون من الجامعة وهيئة الاعتماد وضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي، وخبراء من جامعة بليموث البريطانية.

 

وهدفت الورشة إلى تطوير مهارات التوظيف في مناهج التعليم العالي في الأردن، وذلك لتعزيز جاهزية الخريجين للتوظيف، حيث ركزت الورشة على بناء قدرات الاكاديميين وموظفي الخدمات في مؤسسات التعليم العالي في الأردن.

 

وقالت الدكتورة هيا الدجاني الأستاذ المشارك في برنامج ريادة الأعمال بجامعة بليموث أن سلسلة حوار أصحاب العمل في مجال التعليم الوطني نشأت من برنامج الجامعة الريادية الأردنية برعاية المجلس الثقافي البريطاني في الأردن للإسهام في تعزيز أثر وفعالية القطاع.

 

وقدم ممثلين عن  مكتب الاتصال مع الصناعة ولجنة العلاقات الصناعية وبرنامج الابتكار وريادة الأعمال التابعين للجامعة خلال الورشة  جلسة خاصة حول إشراك القطاع الصناعي لتجهيز الخريجين للتوظيف مبينين أهم الأدوار التي يقومون بها في تعزيز التعاون مع الشركاء الصناعيين وتوفير فرص عمل وتدريب للطلبة.

 

وتعد السلسلة جزء من مشروع المجلس الثقافي البريطاني (إضفاء الطابع الدولي على التعليم العالي) ويعكس استراتيجيات التعليم العالي للمجلس الثقافي البريطاني، والتي تشجع النقاش المحلي والدولي حول قضايا وتحديات التعليم العالي ودعم السياسات الحكومية لزيادة النمو في التوظيف من خلال تطوير المهارات والكفاءات.

 

 

 

Advertisement