Advertisement
لم يعُد خبراً غريباً أن يُعثر على أقراص مخدرة بحوزة المشاهير، في صورة عقاقير منوِّمة أو مهدِّئة أو مضادات اكتئاب. هذه العقاقير تُصنَّف في غالبية الأوقات، كأدوية مخدرة يطلَق عليها "أدوية جدول"، وسرعان ما يحاول الفنانون إثبات احتياجهم لتعاطي تلك الأدوية من خلال وصفة الطبيب.

شيرين والزولام


sh
يوم الأربعاء 24 يناير/ كانون الثاني 2018، عثرت سلطات أمن مطار القاهرة على عدد من الأقراص المخدرة بحوزة المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب، إلا أنه سُمح لها بالسفر بعد أن قدمت شهادة من الطبيب الخاص بها، تثبت حاجتها إلى دواء "زولام".

ويصنَّف "زولام" ضمن الأدوية المدرجة على جدول رقم 2، ويوصَف لعلاج التوتر والقلق الشديد، ويُنصح بتناوله مدةً لا تزيد على 3 شهور، ويحذَّر من التوقف المفاجئ عن تعاطيه.


خالد يوسف والزانكس




khaled
وقبل عام، في يناير/كانون الثاني 2017، أُلقي القبض على المخرج خالد يوسف، في مطار القاهرة، بتهمة حيازة أقراص مخدرة.

وبرر يوسف حيازته عقار "زانكس" بأنه دواء مهدِّئ لزوجته شاليمار الشربتلي، وتحت الإشراف الطبي. وفي الواقعة نفسها، أكد الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، أن "عقار زانكس ليس مخدراً، ومن يقل ذلك لا يفهم في الطب".


نور الشريف





n
أما النجم الراحل نور الشريف، فاعترف بأنه كان يتعاطى في مرحلة من حياته عقارات الهلوسة، ووصف تلك المرحلة بالتشتُّت، ونجح في علاج نفسه منها بمساعدة زوجته الممثلة بوسي.


عمرو يوسف وكندة علوش





s
وبينما انتشرت شائعة من قبلُ حول القبض على الممثلَين عمرو يوسف وزوجته كندة علوش، تفيد بالقبض عليهما وفي حيازتهما أقراص الترامادول المخدرة إلى جانب مخدر الهيروين، وهو ما ثبت عدم صحته في بيان رسمي من وزارة الداخلية المصرية.


أحمد عزمي والترامادول


ahmed
أما الممثل الشاب أحمد عزمي، فقد أُلقي القبض عليه بتهمة حيازة مخدرات وأقراص ترامادول مخدرة داخل سيارته، وحُكم عليه بالسجن 6 أشهر مع الشغل.