Advertisement
عمان -  وقّعت الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير ومقرها عمان اتفاقية تعاون مع شركة أبوغزاله وشركاه لاستشارات انظمة الجودة - إحدى شركات مجموعة طلال أبوغزاله، من قبل الرئيس التنفيذي للوحدة سعادة الأستاذ فخري الهزايمة ورئيس المجموعة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله.  

وكما هو معروف، فإن الاتفاقية العربية المتوسطية للتبادل الحر "اتفاقية أغادير"، تعنى بتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية فيما بين دول جنوب المتوسط، وأعضاؤها الأردن وتونس ومصر والمغرب، كما تعنى بتحرير التجارة على المستويات المختلفة سواء كانت في تجارة السلع أو الخدمات وأمور الملكية الفكرية المتعلقة بالتجارة، بهدف زيادة التبادل التجاري وفتح الأسواق على المستويين الإقليمي، وكذلك بالتوجه نحو الاتحاد الأوروبي بزيادة صادرات هذه الدول وبما يعمٌق العلاقات شمال – جنوب.

وعبر الرئيس التنفيذي للوحدة الأستاذ فخري الهزايمة عن سعادته بتكليف "أبوغزاله للاستشارات" بمهمة تطبيق أنظمة الآيزو على الوحدة، مما سيزيد من قدراتها وفعالياتها ويتيح لها فرص الاعتماد الأوروبي، "خاصة وأن مجموعة أبوغزاله هي إحدى أهم المؤسسات الدولية المرموقة والتي قادت وتقود العديد من المؤسسات إلى أن تحصل على حسن سير العمل وإجراءات التطبيق العملية".

من جانبه عبر الدكتور أبوغزاله عن اعتزازه بخدمة هذه المنظمة الإقليمية الهامة من منطلق اهتمامه بالتبادل التجاري البيني العربي، ومما يضيف إلى الناتج القومي للدول المعنية، ويتيح لها الزيادة في فرص العمل ويسهم في التنمية الاقتصادية في الوطن العربي.

وأشاد الدكتور أبوغزاله بدور الوحدة الفنية وبإدارتها المقتدرة، معتزا بأن تكون مجموعة طلال أبوغزاله في خدمة الوحدة الفنية والمساهمة في تحقيق الأهداف النبيلة للاتفاقية.

يشار إلى أن طلال أبوغزاله للاستشارات ستقوم بتقييم دليل العمل المعد أساسا للوحدة الفنية لاتفاقية أغادير وملاءمته لمتطلبات نظام إدارة الجودة وفقا للمواصفة الدولية ISO9001:2015   وكل ما يتعلق بذلك من إدارة المخاطر وتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف وتدريب الموظفين على تطبيق النظام والتدقيق عليه داخليا للتأكد من جاهزية اللجنة للتدقيق الخارجي وبالتالي الحصول على شهادة الأيزو ISO9001:2015.