Advertisement
اللجنة الاولمبية : نجح منتخبنا الوطني لكرة السلة تحت ١٨ عاماً في تحقيق الفوز على نظيره المنتخب العراقي بنتيجة ٧٨-٦٩ في اللقاء الذي جمع المنتخبين في اليوم الثالث من بطولة غرب آسيا لكرة السلة والتي تستضيفها الأردن في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

ويعتبر هذا هو الانتصار الثاني للأردن ، حيث كان قد استهل مشواره في البطولة يوم أمس بتحقيقه الانتصار على المنتخب اللبناني.

جاءت بداية المباراة قوية من جانب منتخبنا الوطني الذي أحرز ثلاثيتان عبر نبيل أبو شريخ وفهد ترجلي مع انطلاقة اللقاء وسط بعض المحاولات من الجانب العراقي الذي وجد صعوبة بالغة في إيقاف النجاعة الهجومية للمنتخب الوطني والتي قادها "ترجلي" والذي أنهى الربع الأول بتسجيله ١٢ نقطة ساهمت في إنهاء الربع الأول لصالح الأردن بنتيجة ٢٤-١٣.

شهد الربع الثاني ندية قوية بين المنتخبين حيث حاولا اغلاق المناطق والضغط على حامل الكرة ، وكان لاعب منتخبنا الوطني ، حنا جحا ، الأميز في هذا الربع بتحركاته المثمرة والتي أزعجت الدفاعات العراقية والتمريرات الحاسمة لزملائه إلى جانب النقاط العديدة التي سجلها "أبو شريخ" مما جعل هذا الربع أردنياً أيضاً بنتيجة ١٧-١٤.

تبادل المنتخبين التسجيل النقطي في بداية الربع الثالث واستمرت الاثارة بين المنتخبين ، وتألق في هذا الربع اللاعب كريم قسوس بتسجيله ٣ ثلاثيات متتالية لعبت دوراً كبيراً في انتهاء هذا الربع بتقدم منتخبنا الوطني بفارق ٣ نقاط. تحسن أداء المنتخب العراقي في الربع الأخير وسط تراجع المردود البدني للاعبي منتخبنا الوطني واهدارهم عدة كرات من تحت السلة لينتهي هذا الربع لصالح العراق بنتيجة ٢٣-١٤ والنتيجة النهائية لصالح منتخبنا ٧٨-٦٩.

وجاءت نقاط منتخبنا الوطني عبر ، فهد ترجلي (٢١ نقطة) ، كريم قسوس (١٣ نقطة) ، نبيل أبو شريخ (١٠ نقاط) ، غازي صالح (٦ نقاط) ، حنا جحا (٦ نقاط) ، عمر البخاري (٥ نقاط) ، فيصل الدقاق (٣ نقاط) ، رعد برهوش (٤) ، محمد البدور (٣ نقاط) ، حمزة زغير (٣ نقاط) ، ريان جراد (٣ نقاط) ، عبدالكريم أبو صعب (نقطة). بدوره واصل المنتخب الإيراني نتائجه الساحقة في البطولة وذلك بعد تحقيقه الفوز الثالث على التوالي وجاء على حساب المنتخب السوري بنتيجة ١٠٦-٤٧.

إيران فرضت سيطرتها التامة مع بداية المباراة من خلال التحركات المثمرة من قبل لاعبيه والتسديدات الدقيقة إلى جانب الدفاع الصلب الأمر الذي منحهم التقدم مع نهاية الربع الأول بنتيجة ٢٧-٩.

المد الهجومي الإيراني تواصل في الربع الثاني مع تراجع الرغبة السورية في المقاومة لينتهي هذا الربع أيضاً بتقدم إيراني مريح بنتيجة ٢٤-٦.

لم يتغير الوضع كثيراً في الربع الثالث عن سابقيه مع تحسن طفيف على الهجوم السوري لينتهي هذا الربع كذلك لصالح إيران بنتيجة ٢٨-١٣ ، وفي الربع الأخير من المباراة سجل المنتخب السوري أفضل ظهور له خلال هذه المباراة حيث سجل لاعبوه ١٩ نقطة لكن التفوق لم يخرج من قبضة الإيرانيين.

وعزز المنتخب الإيراني من موقعه في صدارة الفرق برصيد ٦ نقاط بعد ثلاثة انتصارات ، بينما تلقى المنتخب السوري الخسارة الأولى له في المسابقة بعد أن كان قد افتتح مشواره في البطولة بالفوز على المنتخب العراقي.

وتستكمل مباريات بطولة غرب آسيا يوم غد الأربعاء ، حيث سيلتقي عند الساعة الرابعة مساءً المنتخبين اللبناني والعراقي ، بينما يجمع اللقاء الثاني ، منتخبنا الوطني مع نظيره المنتخب السوري عند الساعة السادسة مساءً.

يذكر أن بطولة غرب آسيا مؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت ١٨ عاماً والتي ستقام في تايلاند خلال الفترة من ٥-١١ آب/أغسطس المقبل ، حيث سيتأهل عن غرب آسيا المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاث الأولى بما فيها المنتخب الإيراني الذي ضمن مشاركته في البطولة الآسيوية باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة والتي أقيمت عام ٢٠١٦ على أرضه