آخر الأخبار :
التاريخ : 2018-02-14
الوقت : 02:46 pm

تخريج فوج جديد لدبلوم "الهجرة واللاجئين" في الجامعة الألمانية الأردنية

كرمالكم الإخبارية

خرج قسم العمل الاجتماعي في كلية اللغات والعلوم الإنسانية التطبيقية في الجامعة الألمانية الأردنية الفوج الثالث لطلبة الدبلوم الإحترافي في العمل الاجتماعي "الهجرة واللاجئين". والذي ضم 30 طالبا وطالبة من ثمانية بلدان من بينها الأردن وسوريا والعراق وألمانيا وفيتنام والسودان وفرنسا وهولندا.

وهنأت نائب الرئيس للشؤون الدولية البروفسور دوريت شومان الخريجين وشكرت فريق قسم العمل الاجتماعي على جهودهم وإنجازاتهم وخاصة في النجاح في تطوير واستحداث برنامج ماجستير جديد للهجرة واللاجئين والذي يعد استجابة للطلب المرتفع على إنشاء برنامج متخصص للدراسات العليا في العمل الاجتماعي يركز على التعامل مع تحديات اللاجئين والمهاجرين.

من جهتها ثمنت رئيس قسم العمل الاجتماعي الدكتورة سحر مخامرة روح الفريق لدى الخريجين وشغفهم بالتعلم وإحداث فرق في بيئتهم معربة عن تقديرها لأفكارهم وخبراتهم التي أضافوها للبرنامج، مشددة على أن هذه المدخلات يتم تسليمها إلى صانعي السياسات من خلال الاجتماعات والمؤتمرات وورش العمل.

وقدم الخريجون خلال الحفل أعمالهم ومشاريعهم التي تم إنجازها في إطار التدريب الميداني الذي يتضمن 120 ساعة مع المنظمات والهيئات التي تعنى بشؤون اللاجئين، في حين قدمت الخريجة لينا عصفور كلمة نيابة عن زملائها أعربت فيها عن سعادتها للوصول إلى هذه المرحلة، مشيرة إلى الفرصة المميزة التي وفرها الدبلوم  للتعلم و والعمل مع طلبة من خلفيات وتخصصات وجنسيات مختلفة.

 

Advertisement