Advertisement
زار وفد جامعة ترير الألمانية  للعلوم التطبيقية الجامعة الألمانية الأردنية لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال التبادل العلمي للطلبة والبرامج المشتركة، إضافة الى الاطلاع على برامج كلية الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة .

وعبرت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض خلال لقائها أعضاء الوفد بحضور نائب الرئيس للشؤون الدولية الدكتورة دورت شومن وعميد الكلية الدكتور سهل علاونه وعضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور ضياء أبو طير عن سعادتها للإلتقاء مع ممثلي إحدى الجامعات الألمانية الشريكة والتي تستقبل طلبة الجامعة سنويا ضمن سنتهم الدراسية الرابعة .

وقدمت فياض إيجازا عن رؤية الجامعة ورسالتها في التعليم التطبيقي التقني وتخريج مهندسي مؤهلين علميا وعمليا ،مشيرة الى أنها تخصص منوعة لطلبة التبادل العلمي من ألمانيا وأوروبا الى جانب المناهج الدراسية مثل برنامج الثقافة واللغة العربية والمدرسة السياسية الصيفية التي تتيح لهم  التعرف على ثقافة الأردن والمعالم السياحية وبناء صداقات متنية مع الشباب الأردني.

 

وبين البروفيسور جورج شنايدر مسؤول العلاقات الدولية بقسم علوم الحاسب في جامعة ترير، اهتمام جامعة ترير بتوسيع الخبرات الثقافية والأكاديمية للطلبة من كلا الجانبين مؤكدا على أهمية التعلم عن الثقافات المختلفة واللغات وبناء شبكة تواصل من الأصدقاء والشباب.

وقام الوفد خلال الزيارة التي استغرقت ثلاثة أيام بتقديم عرضا تعريفيا حول الدراسة في جامعة ترير للعلوم التطبيقية، مبينا البرامج والتخصصات المطروحة لديهم وأهم مميزاتها وخصائصها ، إلى جانب عقد مناقشة مع أعضاء هيئة التدريس في الكلية حول المناهج الدراسية، الشراكة وتعريف المشاريع كما قاموا بزيارة مختبرات الكلية  ومركز الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.