Advertisement
اللجنة الاولمبية:    انطلقت صباح اليوم الإثنين فعاليات المستوى الأول من البرنامج الوطني لإعداد المدربين إحدى برامج اللجنة الأولمبية الأردنية بالتعاون مع الاتحاد الكندي للمدربين بمشاركة ١٧ مدرباً من مختلف الألعاب الرياضية.

 

وتهدف الدورة - التي تستمر حتى مساء السبت القادم - إلى تطوير المعرفة لدى المدربين في مختلف العلوم المرتبطة بالأداء الرياضي ورفع كفاءة الأداء لدى المدربين العاملين في القطاع الرياضي.

 

وتعتبر هذه الدورة هي ثاني الدورات التي يقيمها قسم تأهيل الكفاءات الأردنية في اللجنة الأولمبية لهذا العام بعد أن أقام الشهر الماضي دورة للمدربين في الاتحاد الرياضي لقوات الدرك.

 

ويتضمن البرنامج الوطني لإعداد المدربين ثلاثة مستويات مختلفة تشمل ١٢ مادة في علم التدريب مما يضمن اكتساب المدربين لمعلومات جديدة وإضافية حيث أن محتوى المواد تم إعداده بناءً على نتائج أبحاث متخصصة قام بها الاتحاد الكندي للمدربين ويتم تحديثه بشكل مستمر.

 

وكان قسم تأهيل الكفاءات الأردنية في اللجنة الأولمبية قد أنجز العام الماضي إحدى عشر دورة مختلفة ، شارك خلالها ما يقارب المئة شخص والتي تضمنت كذلك دورات خاصة لعددٍ من الاتحادات الرياضية الوطنية ، ويشهد البرنامج الوطني لإعداد المدربين اقبالاً كبيراً من المدربين بعد الردود الإيجابية التي نتجت عن الدورات الماضية للبرنامج.