Advertisement
وقع مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعه ورئيس مجلس إدارة شركة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية المهندس منير عويس اتفاقية تعاون تهدف إلى بناء مركز دفاع مدني داخل المنطقة الحرة في محافظة الزرقاء لمعالجة الحوادث التي تقع داخل المنطقة الحرة ضمن منطقة الاختصاص  وتعزيز الأمن الإقتصادي وحماية البيئة الإستثمارية في الأردن تحقيقاً للروئ الملكية السامية وتنفيذاً للأهداف الإستراتيجية للمديرية العامة للدفاع المدني .

 وتنص بنود الإتفاقية على أن تلتزم شركة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية بتأمين المبنى المناسب وتوفير كافة المستلزمات الإدارية لإدامة عمل المركز في حين يقوم الدفاع المدني بتجهيزه بالإحتياجات العملياتية من الآليات والمعدات والقوى البشرية لإدامة العمل في مختلف مجالات الإختصاص .

 وأكد اللواء البزايعه على ضرورة التواصل والتعاون ما بين مؤسسات القطاعين العام والخاص وبما يحقق أعلى درجات السلامة للعاملين داخل هذه المواقع الحيوية ويساهم في توفير بيئة إستثمارية آمنه بعيدة عن المخاطر تجسيداً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه .

 من جهته بين المهندس عويس أن الشركة ستوفر كافة المتطلبات الخاصة لتسهيل عمل هذا المركز مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي حرصاً من الشركة على تحقيق أعلى درجات السلامة داخل المنطقة الحرة وخدمة للمجتمع المحلي .

 يشار إلى أن جهاز الدفاع المدني يعمل على إستحداث مواقع جديدة في كافة أنحاء المملكة لتقليل زمن الإستجابة في التعامل مع الحوادث على اختلاف أنواعها .