Advertisement

عمان - بلال الغلاييني ــ انفرد فريق الجزيرة بصدارة المجموعة الأولى من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رافعا رصيده إلى 10 نقاط، بعد فوزه على السويق العماني 4-0، في مباراة جرت أمس على ستاد عمان في الجولة الرابعة من البطولة، فيما بقي رصيد السويق خاليا من النقاط.
وسيخوض الجزيرة مباراته المقبلة بالجولة الخامسة أمام فريق القوة الجوية العراقي عند الساعة 5 مساء يوم الثلاثاء 10 نيسان (ابريل) المقبل على ستاد الأمير محمد.
وتأجلت مباراة المالكية "3 نقاط" والقوة الجوية "7 نقاط"، حيث ستقام يوم الاثنين 16 نيسان (ابريل) المقبل.
الجزيرة 4 السويق العماني 0
استبق فريق السويق العماني مستضيفه الجزيرة، بفرض تواجده المنظم على منطقة المناورة، مستغلا تراجع لاعبي الجزيرة الى المناطق الخلفية، ما مكن أحمد الخميسي وعبد العظيم العجمي وعبدولا دينج وخالد الهاجري من الإكثار من التمريرات البينية القصيرة، وما صاحبها ايضا من إرسال العديد من الكرات العرضية باتجاه مرمى الحارس عبدالله الزعبي الذي اختبر بوقت مبكر وبأكثر من كرة، كان أبرزها تسديدة علي البوسعيدي التي حادت عن القائم بقليل، والكرة القوية التي أرسلها حسين الحضري من على حافة المنطقة وابتعدت قليلا عن القائم، ثم جاءت الكرة التي وصلت إلى عبد العزيز المقبالي وسددها رأسية تألق الحارس الزعبي في إبعادها على حساب ركنية.
الجزيرة بعد أن عمل على تنظيم واجباته الدفاعية خشية من مواصلة منافسه السيطرة والتقدم نحو مرمى حارسه، اندفع بكل قوة صوب المواقع الأمامية مستغلا الهجمات المكثفة وسيلة لضرب دفاعات منافسه بالكرات المناسبة، بعد أن نجح عدي جفال ومحمد طنوس ونور الدين الروابدة وأحمد العيساوي في ايجاد المساحات المناسبة بالوصول إلى مرمى الحارس فايز الرشيدي الذي كشف تماما أمام الكرة الثابتة التي نفذها يزن العرب باتجاه محمد طنوس الذي أرسلها عرضية انبرى لها مهند خير الله وزرعها رأسية داخل الشباك هدف التقدم للجزيرة في الدقيقة 39، والذي تعزز سريعا بالهدف الثاني عندما توغل عبدالله العطار من الميمنة ومرر الكرة أمام المرمى لتجد عدي جفال يضعها داخل الشباك في الدقيقة 41.
وكاد العيساوي أن يسجل للجزيرة بعد ان وصلته تمريرة العطار داخل المنطقة لكنه تأخر بالتسديد وهو على فوهة المرمى، بيد أن العيساوي عاد واضاف الهدف الثالث عندما تابع الكرة التي سددها طنوس وارتدت من الحارس الرشيدي في الدقيقة 45+3.
فرص وتعزيز
واستهل الجزيرة الحصة الثانية بالأسلوب السريع في بناء الهجمات ما زاد من فاعليته الأمامية، وكاد جفال أن يدرك الهدف الرابع عندما سدد كرة قوية سيطر عليها الحارس الرشيدي، ثم واجه العطار المرمى لوحده بعد ان تخلص من اكثر من مدافع لكن كرته ذهبت بين احضان الحارس، تبعه العيساوي الذي استقبل الكرة من على حافة المنطقة وسددها قوية سيطر عليها الحارس الرشيدي.
واستخدم مدربا الفريقين الأوراق البديلة، حيث دفع مدرب السويق بالبديلين عمار شيادي وياسين خليل مكان محمد المشفري وخالد الهاجري، بينما ادخل مدرب الجزيرة بورقة سليمان ابو زمع بدلا من مهند خير الله، في الوقت الذي انحصرت فيه محاولات لاعبي الفريقين والعابهم منتصف الملعب وقتا طويلا دون مشاهدة الهجمات المنظمة، بعد ان اعتمدوا على ارسال المناولات الطويلة، قبل أن يعود مدرب الجزيرة ويدخل شادي الحموي مكان عبدالله العطار.
وشهدت الدقائق الأخيرة تحسنا في أداء الفريق العماني، الذي تسلح بسرعة بناء الهجمات واستغلال تراجع لاعبي الجزيرة، وسدد البديل عمر طالب كرة قوية من خارج المنطقة ارتدت من القائم، وبعد ان دفع مدرب الجزيرة بالبديل عصام مبيضين مكان احمد العيساوي، مرر شلباية كرة "مقشرة" أمام المرمى تجاوزت مدافعي وحارس السويق دكها طنوس داخل الشباك الهدف الرابع في الدقيقة 86.
المباراة في سطور
النتيجة: الجزيرة 4 السويق 0
الأهداف: سجل للجزيرة مهند خير الله د.39، عدي جفال د.41، أحمد العيساوي د.45+3، محمد طنوس د 86.
الملعب: ستاد عمان.
الحكام: بوني فريد، محمد ريزا، سعيد الانزيهاني، كاظم فهيد (إيران).
العقوبات: انذر عبد العزيز المقبالي وخالد الهاجري وباسي دينج (السويق)، وزيد جابر (الجزيرة).
مثل الجزيرة: عبدالله الزعبي، فراس شلباية، يزن العرب، زيد جابر، مهند خيرالله (سليمان ابو رمع)، عمر مناصرة، نور الدين الروابدة، محمد طنوس، عدي جفال، عبدالله العطار (شادي الحموي)، أحمد العيساوي (عصام مبيضين).
مثل السويق: فايز الرشيدي، باسي دينج، صلاح السيابي، محمد المشفري (عمار شيادي)، علي البوسعيدي، عبد العزيز المقبالي، احمد الخميسي، عبد العظيم العجمي، عبدالله دينج، خالد الهاجري (ياسين خليل)، حسين الحضري (عمر طالب).