Advertisement
اعمال تطوعية ينفذها مركزي شباب الشراه ومعان
نفذ مركز شباب الشراه بالتعاون مع مركز شباب معان اعمال تطوعيه في مدرسه محمد خليل خطاب  من دهان أسوار المدرسه ورسم  الجداريات وحملات نظافه عامه وتاتي هذه المبادره ترسيخا لقيم العمل التطوعي وخدمة المجتمع المحلي في معان  .

 

برنامج التدريب الفندقي يخوضه شباب الشوبك

اقام مركز شباب الشوبك برنامجا تدريبيا بالتعاون مع مركز التدريب المهني (المركز الفندقي في لواء البتراء) حول التدريب الفندقي وسوق العمل بمشاركة 23 شابا .
واطلع الشباب على فرص التدريب وفرص العمل المتاحه في الفنادق على مستوى المملكة.
وطبق المشاركون بعض المهارات في مجال الخدمه الفندقيه على ارض الواقع .
مثمنين  هذه الخطوه التي من شأنها أن تحقق لهم طموحاتهم في هذا المجال حيث بادروا بالتسجيل من اجل الخوض في العمل الفندقي .

من جهته حيث ابدى مركز التدريب المهني تجاوبه واستعداده لاستقطاب الشباب الراغبين في التدرب والاستفادة .

 

يوما رياضيا  في مركز شابات صخرة
أقام مركز شابات صخره يوما رياضيا بعنوان التعلم من خلال اللعب بمشاركه ٥٠ شابه بالتعاون مع المدربات هدايه المومني وآيات المومني واسيه العبود وبإشراف رئيسه المركز مريم العبود
ويهدف النشاط الرياضي الي تنميه التعلم باللعب واستغلال الطاقه الإيجابية والذهنية لدى المشاركات والمساعده علي نمو الذاكرة والتفكير وزياده الثقه بالنفس.
وثمنت المشاركات الجهود التي يبذلها المركز في اقامة الانشطة والفعاليات المتنوعه .واكدن على اهميه الأنشطة الرياضية بما يساعد علي تنشيط القدرات الذهنية والمهارات الحركيه لهن.

 

اسبوع العمل التطوعي في مركز شابات الضليل
برعاية مدير قضاء الضليل نواف الخريشا أقام مركز شابات الضليل اسبوع العمل التطوعي تحت شعار العمل الجماعي اساس النجاح. بحضور مدير مديريه شباب محافظه الزرقاء د. ياسين الهليل وأعضاء المراكز الشبابيه في المحافظة وعدد من ابناء المجتمع المحلي.

وأكد الخريشا خلال كلمة القاها حرص جلالة الملك علي تفعيل دور الشباب وان تكون وزاره الشباب حاضنه العمل الشبابي.
من جانبه قال الهليل ان المراكز الشبابيه تهدف الي النهوض بالمستوي الفكري والثقافي للشباب لافتا الى اهمية تشجيع الشباب على التوجه نحو العمل التطوعي الذي من شانه خدمة المجتمعات المحلية
وقام الحضور بزراعه الأشجار الحرجيه ودهان المركز من الخارج .
وفِي نهايه اللقاء قال سلطان العوضات رئيس مركز شباب الضليل ان العمل التشاركي يهدف الي خلق جيل من الشباب اكثر تماسك.


كرنفالا ترفيهيا في مركز شابات الجفر
نفذ مركز شابات الجفر كرنفالا ترفيهيا للاطفال تحت عنوان ( لمة فرح) بالتعاون مع مركز القنطرة بمشاركة ١٣٠ طالبه من مدارس قضاء الجفر. وتضمنت الفعاليات تنفيذ مسابقات ترفيهية منوعة من قبل المتطوعات ومسابقات للاطفال وفقرة رسم على الوجوة وشخصيات كرتونيه وفي ختام الكرنفال الترفيهي وزعت الهدايا من قبل مركز القنطرة على الاطفال المشاركين .
وتاتي هذه المبادرة بهدف بث المحبه والتعاون بين الاطفال ورسم البسمه على شفاههم وتعلم مهارات التحاور والتعاون من خلال اللعب هذا وقد شرع مركز شابات الجفر بوضع خطه شامله للوصول الى الطلبه في كافة مدارس القضاء واستضافتهم داخل اروقة المركز البيت الثاني لهم .

 

برنامج الابتكار الاجتماعي ينفذه مركز شابات الحسينية
أقام مركز شابات الحسينية بالشراكة مع مؤسسه نهر الاردن وبالتعاون مع مدرسه بنات الحسينية الثانويه للبنات برنامجا للابتكار الاجتماعي بدعم من اليونسيف ، للشابات ضمن الفئة العمرية  ١٤- ١٨ سنة .
ويهدف البرنامج الي تطوير وتنميه قدرات الفتيات علي مهارات عدة خلال فترة المبادره واكتساب مهارات متقدمة في اداره الفاعليات الشبابيه لتساعدهن بإنشاء مشاريع صغيره تخدم المجتمع.

"بادر بالتطوع" مبادرة تطوعية ل شابات الجفر
أقام مركز شابات الجفر مبادره تطوعيه بعنوان "بادر بالتطوع ". وتضمنت المبادرة عدة اعمال تطوعية  قامت من دهان  الارصفة الخاصه بالمركز وحمله نظافه شامله.

وتاتي هذه المبادرة لترسيخ قيم العمل التطوعي  وخدمه المجتمع المحلي . التي تعود علي المجتمع بالخير والمنفعه.

 

 

 

 


"اسعدهم " مبادرة احتفالية ينفذها مركز شابات القادسية

 

إيماناً بأن الطفوله المتينه اساسٌ لشباب واعي منتمٍ اطلق مركز شابات القادسية المرحلة الاولي من مبادره أسعدهم باحتفالية تهدف الى زرع البهجه والسعادة بنفوس الاطفال ورسم البسمه علي وجوهم من خلال توفير أنشطه ممتعه وهادفه لبث طاقات الاطفال الإبداعية .
وتضمنت المبادرة  سرد قصص هادفه من خلال ندى النعانعه  احدى عضوات المركز والرسم بالالوان علي الوجوه و توزيع الهدايا عليهم .

 

 


يوم نشاط رياضي في مركز شباب الصريح..

انطلقت في مركز شباب الصريح النموذجي  فعاليات اليوم الرياضي المفتوح بمشاركة 50 شاب من اعضاء المركز في ساحات المركز الخارجية وفي القاعة الداخلية للمركز ، وتضمنت فعاليات اليوم الرياضي العاب مختلفه ك لعبة تنس الطاولة ولعبة رمي القله ورمي القرص وشملت ايضا على سباق ال ١٠٠ متر ولعبة شد الحبل .
وفي ختام الفعاليات قام رئيس المركز طارق الشياب بتوجيه كلمة للشباب حول اهمية الرياضة ودورها الايجابي في تعزيز الصحة النفسية وتنشيط الدورة الدموية واهمية استثمار اوقات الفراغ بأعمال مفيده داعيا الشباب الى الاستمتاع بأجواء المنافسة الرياضية .
واختتمت الفعاليات بتوزيع الجوائز على الاعضاء الاوائل الفائزين وتوزيع جوائز ترضية لكافة الاعضاء المشاركين .

 

ماراثون جري في مركز شابات الوسطية

أقام مركز شابات الوسطية اليوم السبت ماراثون رياضي جري في لواء الوسطية شارك فيه 25 شابه برعاية نائب متصرف اللواء لؤي البطاينة وحضور رئيس مركز أمن الوسطية النقيب مهند السرحان وضابط الشرطة المجتمعية الملازم صدام العزام وضابط الأمن الوقائي الملازم يوسف العمايرة الذين ساهموا بالتنظيم والمحافظة على سلامة المشاركات .
واعلنت رئيسة المركز مجدولين الخطيب النتائج على النحو التالي:
المركز الأول ميس العمري
والمركز الثاني تالا مهيدات
والمركز الثالث شهد أبو شاكوش
والمركز الرابع جنى الحوري
والمركز الخامس كان مشترك بين رنيم عامر العمري.

 

 

 

 

ورشة عمل حول بناء وادارة المشاريع في مركز شباب الطرة

أقام مركز شباب الطره ورشة عمل حول بناء وادارة المشاريع وتمويلها بالتعاون مع منظمة الأماكن الصديقة الالمانية بمشاركة 20 شاب من اعضاء المركز.
وتحدث مدير المنظمة/ فرع الرمثا الدكتور علي حسين حول كيفية ادارة المشاريع وطرق تمويلها كونها منفذ أمل للعديد من الشباب وحديثي التخرج.


ورشة تدريبية لزراعة الفطر في مركز شابات مادبا
نفذ مركز شابات مادبا اليوم ورشة تدريبة حول كيفية زراعة الفطر بهدف تمكين الشابات من القيام بمشاريع انتاج مزلي تمكن الشابات من الاعتماد على الذات ماليا كنواة لمشروع صغير ...
واكد المهندس الزراعي محمود السنيد للمشاركات أن المشاريع الانتاجية الصغيرة. تسهم في الحد من نسب البطالة وترفد الاقتصاد الوطني اذ ما اتجه اليها الشباب.

 


 معسكر رياضي لمركز شباب العارضة

نظم مركز شباب العارضة معسكرا رياضيا تفاعليا ابداعيا في بيت شباب مصطفى العدوان ضمن خطة المركز لهذا العام .

رئيس هيئة الاشراف نسيم العبادي قال ان هذا البرنامج يأتي ضمن محور الصحة بهدف تعزيز الإحساس بأهمية السلوكيات والبيئة الصحية وأثرها في تحسين حياة الإنسان والشعور بالسعادة والرضا و تعميق فهم وتمثيل الشباب للقيم الوطنية.

وقد تضمن المعسكر زيارة إلى صرح الجندي المجهول وممارسة الألعاب الرياضية التفاعلية التشاركية و البحث عن الكنز مع المدرب احمد الصمادي وزيارات للأماكن الأثرية والمقامات في المنطقة .
وعبر المشاركون عن سعادتهم بإقامة مثل هذه المعسكرات التي تساعدهم على صقل شخصيتهم بالمهارات المختلفة .

 

مهنتي وظيفتي دورة تدريبية لشباب الجفر

للحد من البطالة في الاردن ولتشجيع الشباب على العمل ومزاولة المهن قام مركز شباب الجفر/ مديرية شباب معان بالتعاون مع الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب بعقد دورة عن مهنة الدهان .
حيث بدأت الدورة بمحاضرة تبين أهمية الحرف المهنية وفوائدها في تقليل البطالة وزيادة دخل الأسر وحاجة السوق لهذه المهنة وخصت هذه الدورة التى لستمرت لثلاثة أيام بالتدريب العملي والنظري لمهنة الدهان وقام المشاركون بدهان عدة أماكن منها اطاريف المركز .
وفي الختام قام رئيس المركز زياد ابو تاية بتقديم الشكر الجزيل للشركة الوطنية للجهود التي بذلوها في تدريب الاعضاء المشاركين في الدورة