Advertisement
سمحت التعليمات الجديدة الصادرة من وزارة التربية والتعليم حول المخالفات في امتحان الثانوية العامة لاي مشترك تقدم  في الدورة الشتوية 2018، وكانت اوقعت عليه عقوبة الحرمان لدورتين امتحانيتين التقدم في الدورة الصيفية شريطة ان يكون مضى عليه دورة امتحانية، حيث تسري التعليمات الجديدة التي صدرت على هؤلاء الطلاب كونهم حرموا اساسا من دورة واحدة وهي الدورة الشتوية بحسب مدير ادارة الامتحانات والاختبارات الدكتور نواف العجارمة.
وبين العجارمة لـ»الدستور» ان التعليمات مكنت ايضا المشتركين الذين اوقعت عليهم عقوبة الحرمان لاربع سنوات او سنتين بحسب الاجراءات المعمول بها سابقا، التقدم للامتحان بدءا من الدورة الصيفية القادمة شريطة ان يكون مضى عليه دورتان امتحانيتان اي»سنة « .
ياتي ذلك بعد التغيير الذي طرأ على المخالفات التي تمس امتحان الثانوية العامة والتي وضعت اعلى عقوبات الحرمان لدورتين بدلا من اربع دورات وتراوحت العقوبات فيها حسب المخالفة بين الانذار والغاء مبحث اثناء التصحيح او الاستخراج.
يشار الى ان التعليمات منحت لجنة الامتحان العام النظر في اي مخالفة لم ترد في النظام واتخاذ الاجراء اللازم ويعتبر قرارها قطعيا، كما بينت التعليمات ان ايقاع العقوبات التأديبية لا يعني عدم التحويل الى المدعي العام او المحاكم المختصة في حال وقوع مخالفة تحمل جرما جزائيا .