Advertisement
وزع مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين ابو عواد مخصصات الدعم الحكومي السنوي على لجان خدمات المخيمات البالغة 950 الف دينار والاندية الرياضية الشبابية البالغة 100 الف دينار.
وقال ابو عواد انه تم توزيع هذه المبالغ على ثلاثة عشر مخيما حسب احتياجات كل مخيم من مشاريع ادامة البنى التحتية في هذه المخيمات ، بما يحافظ على استمرار تقديم الخدمات لابناء المخيمات كما ان مخصصات الاندية الشبابية والتي جائت بمكرمة ملكية سامية تسهم في دعم نشاطات وبرامج هذه الاندية ما يساعدها في استقطاب الشباب ورعايتهم وبناء قدراتهم واستغلال طاقاتهم في المجتمع.

واضاف ابو عواد ان توزيع هذه المخصصات يجسد حرص الحكومة على تحسين الاحوال المعيشية وتقديم خدمة نوعية لسكان المخيمات بما يكفل سبل الحياة الكريمة لقاطنيها .
واشار الى انه بالاضافة لهذا الدعم هناك مشاريع اخرى يتم تنفيذها في المخيمات من خلال المكارم الملكية السامية المختلفة والتي شملت كافة القطاعات التعليمية والصحية والبنية التحتية وتأهيل مساكن الاسر الفقيرة الاندية الشبابية والثقافية ، فضلا عن المساعدات العينية والنقدية للاسر المحتاجة في كافة المخيمات ، وطذلك المشاريع المشتركة مع وزارة التخطيط والجهات الدولية المانحة .
وقال رئيس لجنة خدمات مخيم البقعة الدكتور وليد عبد الرحمن ان هذه المخصصات تجسد حرص الحكومة على تحسين اوضاع المخيمات وتنفيذ المشاريع التي تعود بالنفع على ابناء المخيمات بالاضافة الى المكارم الملكية السامية والتي بحمد الله كان لها دور بارز في تطوير وتحسين المخيمات التي تعود على قاطنيه بالنفع ونحن نتقدم بالشكر والتقدير لجلالة الملك على هذه المكارم . ومن جانبه قال رئيس نادي الكرمل الرياضي ركان محمود ان الحكومة الاردنية دأبت عبر دائرة الشؤون الفلسطينية وبشكل سنوي على تقديم دعم الاندية الشبابية في المخيمات كتعويض عن عدم تقديم رأس مال لها حسب الانظمة والقوانين.