Advertisement

بات في حكم المؤكد ان تباشر امانة عمان الكبرى عملها في إجراء الاغلاقات والتحويلات والتوسعات في منطقة مشروع الباص السريع لمنطقة ميدان المدينة الرياضية في غضون الاسبوعين القادمين.

وقال مدير المشروع المهندس رياض الخرابشة لـ»الدستور» ان المنطقة بالاساس تشهد ازدحاما مروريا في وضعها الراهن وانه تم تطوير خطة عمل بهدف الحفاظ على مستوى الخدمة المرورية الحالية نفسه.

وبين ان الامانة تعمل على استكمال إجراءات الاحالة، حيث تم اخذ قرار من قبل مجلس امانة عمان الكبرى باحالة العطاء على شركة حيمور ابناء عم للمقاولات وبانتظار مصادقة مجلس الوزراء على قرار الاحالة، لافتا الى ان الامانة باشرت بعطاء لنقل خدمات البنية التحتية في الموقع والعمل جار لاستكمال التحضيرات واعمال المساحة والاعمال «الجيو – تقنية» والتي تتعلق بفحوصات التربة.

يشار بأن مدة تنفيذ المشروع في ميدان المدينة الرياضية ستكون عامين من حيث مكاتب المشروع الميدانية ومواقهعا وآليات التنفيذ وخلافه، منوها إلى ان العمل في المشروع في الميدان ستسبقه خطة إعلامية إرشادية.

واكد الخرابشة ان الامانة ستحرص على عدم إغلاق الحركة المرورية في ميدان المدينة الرياضية، لافتا الى ان النصف الثاني من العام الحالي سيتم إحالة عطاءات مشاريع مقطع الجامعة الاردنية والمقطع من إشارة المهاجرين وحتى ساحة النوافير بالاضافة الى تقاطع طارق في منطقة طبربور.

يشار بأن العمل قد بوشر في نفق الصحافة في التاسع عشر من آب الماضي وان نسبة الانجاز فيه لغاية الان فاقت ال 75%، في حين ان المشروع بالكامل قد حدد له العام 2020 والذي سيكون بطول 52 كيلومبرا نصفها في العاصمة عمان والاخر في محافظة الزرقاء وستكون الاشراف فيه لوزارتي الاشغال العامة والنقل داخل المحافظة.