Advertisement
الخبر أن الماريجوانا فى طريقها لـ»علب السجائرفي 20 ولاية أمريكية قوننة تعاطيها وستباع بالصيدليات كدواء .

من يا ترى إلتقط الفكرة , حتما اسرائيل , فبدأت فعلا بزراعة الماريجوانا لأغراض تصديرها الى أسواق الولايات المتحدة الأميركية لتباع مثل عقاقير الدواء , تماما مثل الورد ومنتجات البحر الميت ومياه نهر الأردن المقدسة ومخلل الخيار الأنيق الذي تشتريه من المزارعين الفلسطينيين وتصنعه وتغلفه بأناقة بإعتباره من أرض اسرائيل المقدسة !!.

بالفعل سمحت إسرائيل ل 50 شركة تعمل في مجال الماريجوانا الطبية بتصدير منتجاتها فورا ال ى أميركا وأي دولة تطلبها وبحجم الاستثمارات وصل الى الى 100 مليون دولار وهو حتما سيتضاعف لتلبية الطلب

اسرائيل وبقرار من مجلس الوزراء قررت تصدير الماريجوانا الطبية و الشركات الإسرائيلية بدأت التسويق وهي تقدم نفسها الأبرع في هذا المنتج الذي يزرع على شواطئ البحر الأبيض المتوسط وتحت شمس وحرارة معتدلة فهو الأفضل نوعا وجودة.

لمن لا يعرف أن إسرائيل أحد رواد أبحاث الماريجوانا الطبية في العالم وللتسهيل قررت إلغاء تجريم الاستخدام الشخصي وعززت الأبحاث وبرعاية وزير الصحة الإسرائيلي .

تعصب وتعصب أعمى.

التعصب لوحده هو أن تتحمس وتدافع عن شئ يخصك ويؤثر في حياتك .. يعني شيء يتعلق بمصيرك ومستقبلك ومن دونه حياتك على المحك مثل مبدأ أو عرف أو تقليد .. بيتك وطنك وعملك .. الحزب أن كنت حزبيا والعائلة أو العشيرة أن كنت عشائريا بمعنى إيجابي.. حتى ذلك ليس مقبولا في زمن الانفتاح فليس هناك شيء ثابتا فما تراه اليوم مصيريا ومؤثرا قد لا يصبح كذلك غدا .. التعصب الأعمى.. يا لطيف .. هو أن تتحمس لدرجة العنف لشيء لا يهمك ولا يخصك لمجرد التعصب بحد ذاته كمن يريد أن يصنع له جدارا لا يرغب بتجاوزه حتى لو كان هذا الجدار في الصحراء أو في أعماق العقل أو في الخيال .. مثلا ماذا يهمني أن اتحمس كثيرا لفريق كرة قدم أوروبي مثل ريال مدريد أو برشلونة عدا التسلية والمتعة.. التعصب الأعمى أن اشجع هذا الفريق أو ذاك لدرجة افتعال مشاجرة أو أذية الآخر.. هل هذا معقول ..

في بلادنا العربية .. التعصب لمثل هذا. شائع فليس لدينا ما نتعصب له أو أننا فقدنا الاحساس والإيمان بمعاني وأهمية القضايا التي تخصنا ..

• الطخ في ناعور والعرس في قفقفا .

تركت جانبا متابعة مناقشات النواب لموضوع أموال مؤسسة الضمان الاجتماعي وذهبت اتابع التعليقات على بث مباشر للنقاشات.. فعلا العرس بناعور والطخ في قفقفا .. لم أجد تعليقا واحدا له علاقة بالموضوع ..

لكن من المهم جدا التفاعل مع بعض مداخلات السادة النواب .. وقد تفاعلت فخرجت بملاحظات..

مثلا .. تقول نائب محترمة .. ان الضمان يستثمر في العبدلي وهو مشروع غير اردني .. لم أفهم بصراحة .. الضمان غير اردني ام العبدلي .. ؟

يبدو أن بعض السادة النواب يحتاجون للتحضير جيدا قبل الحديث في موضوع ما .. لا عيب ان تسأل خبيرا ولا ضير أن تذهب إلى أدوات البحث .. يا أخي.. جوجلها!!

بعض النواب خلطوا بين المشاريع التي تنفذها الحكومة ومشاريع ينفذها الضمان .. لم أفهم هل هم يرون أن أموال الحكومة هي اموال الضمان والعكس .. ان كان كذلك فلماذا النقاش إذا؟ــ الراي