Advertisement

خاص - مروة البحيري

تقف شركة الاردن الدولية للتأمين اليوم على اعتاب انطلاقة قوية وفاعلة ترافق الهيكل الجديد لمجلس الادارة والادارة العليا بعد فترة من الركود التي قادتها اسماء محددة خلال حقبة شهدت كثير من التراجع و"التخلخل" والصراعات داخل الشركة الى جانب سخط وغضب المساهمين من نتائج أعمال الشركة وما يدور فيها لتنتهي هذه الازمة بالرؤية المطلوبة التي تخدم مصالح المساهمين وترتقي بالاردن الدولية وتعيد لها مكانتها واسمها.

وان عودة احد اقطاب الاقتصاد الاردني معالي سامي قموه الى راس هرم الشركة كان مطلبا واستحقاقا في هذه المرحلة نظرا لخبرته الواسعة في قطاع التأمين بشكل خاص ورؤيته الشمولية في تطويره وان انتخاب معالي قموه رئيسا لمجلس الادارة يعيد الامور الى نصابها ومسارها الصحيح باعتباره المؤسس وصانع النجاح ببصمات لا ينكرها الا حاقد.. كما جرى كذلك انتخاب الدكتور عبدالله طوقان نائبا للرئيس.

 و قرر مجلس ادارة الشركة تعيين كل من رمزي خوري والمهندس خالد بدر عضويين في مجلس ادارة الشركة بدلا من المستقيلين السابقين  وتعيين المهندس فارس قموه رئيسا تنفيذيا للشركة حيث سيتم لاحقا ملئ شاغر المدير العام للشركة عند تعيينه.. كما تقرر تسمية كل من الدكتور عبدالله طوقان والشريف فارس شرف والمهندس فارس قموه اعضاءا  في مجلس إدارة الشركة التابعة في مركز دبي المالي العالمي.

وبهذا يصبح مجلس الادارة مكون من: معالي سامي قموه رئيسا، ومعالي الدكتور عبدالله طوقان نائبا للرئيس، والسيد نعيم خوري، والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وتمثلها السيدة لينا كريشان، وشركة المجموعة المتحدة للادارة والاستشارات ويمثلها السيد محمد نايف البطاينة ، والسيد رمزي خوري، والمهندس خالد بدر، والمهندس فارس قموه الرئيس التنفيذي، اضافة الى مقعد شاغر.

ويذكر ان 3 من اعضاء مجلس ادارة شركة الاردن الدولية للتأمين وهم ميشيل مارتو (رئيس المجلس)  وكيم ابو جابر ومروان جمعة قدموا استقالاتهم مؤخرا بعد موجة تذمر سادت بين المساهمين من آداء المجلس ونتائج الشركة وتراجعها..