Advertisement
اللجنة الاولمبية : أنهت منتخباتنا الوطنية للكراتيه ، اليوم الأحد ، مشاركتها في بطولة آسيا للناشئين والشباب وتحت ٢١ سنة بنسختها السابعة عشرة والتي استضافتها مدينة أوكيناوا اليابانية على مدار الأيام الثلاث الماضية.

 

وأقيمت اليوم منافسات تحت ٢١ سنة ، حيث نجح لاعب منتخبنا الوطني ، مازن جعيدي ، بتحقيق الفوز في نزاله الأول ضمن منافسات وزن تحت ٨٤ كغم وجاء على حساب الكازاخستاني عيسى رزابولوف بنتيجة ٤-٠.

 

قبل أن يخسر "جعيدي" بالأفضلية أمام الصيني ما زيان بعد تعادلهما بنتيجة ٠-٠ ، وفي لقاء "السحب" على الميدالية البرونزية خسر مازن جعيدي أمام الفيتنامي دو نا هان بنتيجة ٦-٤.

 

بينما لم يتمكن اللاعب أحمد شديد من تخطي عقبة الدور الأول من منافسات وزن تحت ٧٥ كغم بخسارته أمام الأوزبكي إبروكهيموف بنتيجة ٥-٢.

 

ومع ختام البطولة الآسيوية ، تكون منتخباتنا الوطنية قد أنهت مشاركتها بحصولها على ميداليتين ذهبيتين تحققتا من خلال لاعب المنتخب الوطني للناشئين ، زكي أبو قاعود ، ولاعب المنتخب الوطني للشباب عبدالله حماد.

 

واحتل الأردن المركز السابع على سلم ترتيب الميداليات في البطولة والثاني على صعيد الدول العربية خلف السعودية التي احتلت المركز الرابع في المجموع العام برصيد ١٠ ميداليات (ذهبيتان و٣ فضيات وخمس برونزيات) ، فيما احتلت اليابان المركز الأول برصيد ٢٤ ميدالية ملونة تليها كازاخستان بـ ١٧ ميدالية ومن ثم إيران برصيد ١٦ ميدالية.

الجدير بالذكر أن الأردن سيستضيف خلال الفترة من ١٠ إلى ١٤ تموز/يوليو المقبل النسخة الخامسة عشرة من بطولة آسيا للكراتيه للرجال والسيدات والتي تعتبر البطولة الأكبر على صعيد القارة الآسيوية.