Advertisement

 خاص - مروة البحيري

واخيرا اسدلت الستارة على أغرب قضية شيك بدون رصيد وصدر الحكم فيها يقضي بالحبس سنة واحدة والرسوم والغرامة مائة دينار لـ المشتكى عليه رجل الأعمال ومالك سلسلة صيدليات فارمسي ون د. امجد العريان ورجل الأعمال طارق يغمور  .. أما مكمن الغرابة فهو المبلغ الصغير الذي لا يتعدى 3000 دينار ما يطرح تساؤلات حول عجز رجل اقتصادي بحجم العريان عن دفع هذا المبلغ في قضية تمتد لنحو عام تقريبا وتتعلق باكياس شيبس..!!

واصدرت محكمة صلح جزاء عمان حكمها في الدعوى رقم (8196/2017) بالحبس سنة واحدة والرسوم والغرامة مائة دينار على كل من العريان ويغمور باعتبارهما المفوضين بالتوقيع عن المشتكى عليها شركة زاد الاردن للاستثمار والتجارة حيث قاما بتحرير شيك بتاريخ (31/5/2017) مسحوب على بنك الاتحاد فرع الشميساني لأمر المشتكية (الشركة الأردنية لصناعة الأغذية الخفيفة)، وقد أعيد هذا الشيك بدون صرف لعدم كفاية الرصيد!

واوضح محامي الشركة الاردنية لصناعة الاغذية الخفيفة السيد وائل ابو خروب لـ كرمالكم انه تم رفع قضيتين على شركة زاد الاردن للاستثمار والتجارة والمفوض عنها الدكتور امجد العريان الاولى تتعلق باصدار شيك بدون رصيد والاخرى مطالبة مدنية مشيرا ان الحكم قائم لحين دفع كامل المبلغ المتبقي وهو حوالي 1800 دينار.

وحاولت كرمالكم الاتصال بالدكتور امجد العريان للتعليق على القضية والحكم الصادر بحقة دون الحصول على رد.