Advertisement

خاص - مروة البحيري

علمت كرمالكم ان ملفات فساد من العيار الثقيل تخص احدى البلديات في عمان حطت مؤخرا على مكاتب "المكافحة" تحمل بين طياتها قصص تجاوزات مالية لم يعد مسكوت عنها بعد ان باتت مصدر قلق وتخوف من ضياع وتبخر مخصصات البلدية على الرئيس وحاشيته.. هذه القضية التي حركتها جهات متضررة تحت شعار "انقذوا بلدية الـ ..." ما دعا وزارة البلديات الى احالة هذا الملف الى المكافحة.

وكشفت شكوى تفصيلية حصلت عليها كرمالكم عن ممارسات ترقى الى شبهة الفساد تحدث داخل البلدية ومنها قيام رئيس البلدية بتحرير شيك بمبلغ (65) الف دينار من خزينة الدولة ثمن سيارة وتسجيلها باسمه الشخصي بخلاف التعليمات التي تنص على تسجيلها باسم البلدية تبعا لقرار هاني الملقي بشراء سيارات 'مرسيدس'  لرؤساء البلديات حيث تم شراء هذه السيارة عن طريق عطاء وباعفاء جمركي واصبحت ملك خاص للرئيس كما أكد المشتكون ان البلدية تعاني من السرقات والنهب من قبل كبار المسؤولين فيها والمقربين من الرئيس وترزخ تحت وطأة هدر مالي كبير بالاشتراك مع متعهدين وعبر فواتير وهمية... بحسب ما جاء بالشكوى

وتاليا اهم الشكاوى الوارد بحسب ما وصلت الى كرمالكم:

 - صرف مبلغ 50 الف دينار الى رئيس اللجنه المحلية تحت بند طوارئ من اجل الشتاء وتم صرف هذا قيمة هذا المبلغ بفواتير من مطاعم ثمن وجبات للمناوبات.

- صرف مبالغ من اجل عطاء شراء شجر النخيل الذي دمر موازنة البلديه حيث ان الفواتير تصرف بشكل متكرر ولا نعلم متى يتم الانتهاء من بند "النخيل"؟

 - صرف مبلغ 25 الف دينار لمؤتمر في مدينة العقبه عن استراتجية البلديات؟؟

 - عطاء سقاية شجر النخيل ولا نعلم هل يعقل ان احد تنكات المياه يستطيع ان يفرغ 25  نقله في اليوم؟

- حجز تذاكر سفر الرئيس وعدد من الموظفين في ارقى الفنادق في تركيا مع صرف مبلغ 750 دينار بدل مياومات للموظفين واعضاء المجلس البلدي؟

 - صرف مبلغ (مئة الف دينار) باسم احدى اقارب رئيس البلدية لتوزيعها على الجمعيات بشكل وهمي.

- سفر رئيس واعضاء المجلس لاداء مناسك العمره على حساب البلدية؟

واكد المشتكون ان هذه البلدية ورئيسها يحظون بحماية جهات متنفذة مبدين تخوفهم من التدخلات النيابية لوقف التحقيقات واغلاق الملف.
وحاولت كرمالكم الاتصال برئيس البلدية للاطلاع على حقيقة هذه الشكاوى ولم تتمكن وفي حال ورود توضيح اواجابات سيتم الحاقها بالخبر.