Advertisement
أشاد رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي بالدعم الذي قدمته قمة مكة المكرمة للاردن قبل ايام للخروج من ازمته الاقتصادية.
ووفق بيان للجمهورية التونسية وزعته السفارة التونسية في عمان، أمس الثلاثاء، فان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي تابع باهتمام بالغ انعقاد قمة مكة المكرمة وما تمخض عنها من قرارات  تساعد الاردن للخروج من ازمته الاقتصادية الظرفية.
واشاد السبسي بمقررات القمة لما تمثله من تجسيد حي للتضامن العربي، بما يؤكد اهمية وحدة الصف العربي في مواجهة مختلف التحديات التي تمر بها العديد من الدول العربية.
وكانت السعودية والامارات العربية والكويت اعلنت في ختام قمة مكة المكرمة تقديم مساعدات اقتصادية للاردن بلغت قيمتها الاجمالية 5ر2 مليار دولار.
من جهته أكد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن قمة مكة بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني كانت لقاء إخوة في بقعة طاهرة، وعند ملك همُّه خدمة الدين وحفظ الاستقرار.
وقال الشيخ محمد بن راشد الذي ترأس وفد بلاده للقمة بتغريدة على تويتر: شرُفت بزيارة مكة المكرمة وسعدت بلقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإخواني الملك عبدالله الثاني، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، في لقاء إخوة في بقعة طاهرة وعند ملك همُّه خدمة الدين وحفظ الاستقرار وترسيخ الأخوّة العربية والإسلامية. (بترا)