Advertisement
 يتقدم 105 آلاف و698 مشتركا ومشتركة غدا الخميس لامتحان الثانوية العامة في رابع ايامه للدورة الصيفية الحالية.

ويتقدم طلبة الفرع الادبي للامتحان في جلستيه الاولى والثانية في مبحث الجغرافيا للمستويين الثالث والرابع، وطلبة الفرع العلمي لمبحث الكيمياء للمستوى الثالث.

كما يتقدم طلبة الفرع الشرعي للامتحان غدا في تفسير وعلوم القرآن الكريم والعلوم الشرعية للمستوى الثالث، فيما يتقدم طلبة الادارة المعلوماتية للامتحان في مبحث اساسيات الادارة للمستويين الثالث والرابع، ويمتحن طلبة التعليم الصحي في مبحث الثقافة الصحية للمستويين الثالث والرابع.

وفي الفروع المهنية، يتقدم طلبة الفرع الصناعي للامتحان في الرسم الصناعي للمستوى الثالث والعلوم الصناعية الخاصة للمستوى الثالث، في حين يتقدم طلبة الفرع الزراعي والاقتصادي المنزلي للامتحان في مبحث الكيمياء، ويمتحن طلبة الفرع الفندقي في الجغرافيا.

وكانت وزارة التربية والتعليم اكدت في وقت سابق ان الامتحان يسير منذ بدء جلساته السبت الماضي وسط اجواء من الهدوء في القاعات ومحيطها، وارتياح عام من الطلبة لمستوى الاسئلة والإجراءات المتخذة من الوزارة والجهات المساندة لعقد الامتحان.

كما اشارت الوزارة الى انخفاض كبير في عدد المخالفات المسجلة من لجان الامتحان لتعليماته، والتي بلغت 76 مخالفة خلال ثلاثة ايام الاولى للامتحان.

وبدأت لجان التصحيح اليوم الاربعاء عملية التصحيح لدفاتر اجابات الطلبة في مبحث الرياضيات، فيما تبدأ يوم غد عملية ايضا التصحيح لمبحث الثقافة الإسلامية.

ويشرف على عملية التصحيح لجميع المباحث 16500 معلم ومعلمة موزعين على 87 مركز تصحيح في المملكة.