Advertisement
شارك طلبة الجامعة الألمانية الأردنية في كلية العمارة والبيئة المبنية- قسم التصميم الداخلي والتواصل البصري بثلاثة أفلام قصيرة في أهم مسابقة سنوية للفيلم القصير الأردني "Best Fiction Short Film" ، ضمن النسخة الرابعة والعشرين من مهرجان الفيلم الفرنسي العربي، حيث حصل فيلم (ليث) على جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم روائي قصير.

 

فيلم (ليث)  من إخراج كل من نور حنانيا، ياسمين نوار وعائشة شحالتوغ، ويتناول مشكلة خجل الطفل ليث الذي يحاول حل مشاكله بنفسه، مما يوقعه بمشكلة أكبر مع والده.

 

وبين الأستاذ يحيى العبدالله بعد عدة سنوات من التدريب المستمر والعمل على اكتساب مهارات صناعة الأفلام في كلية العمارة قسم التصميم الداخلي والتواصل البصري، أصبحت أفلام الطلبة أكثر نضجا وقربا من القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع المحلي بلغة سينمائية عالمية، مما ساهم بخروج تلك الأفلام من الجامعة إلى عدة مهرجانات محلية وعالمية.

 

وأضاف أن هذه الجائزة تعد تتويجا لعمل الطلبة الدؤوب على تطوير مهاراتهم في صناعة الأفلام، لافتا إلى صعوبة الحصول على جائزة بهذا المستوى، حيث يتنافس فيها الطلبة مع صناع أفلام محترفين.

 

يذكر أن الفلمين الآخرين هما فيلم (السقوط) من إخراج لين نجار، دانيا الجازي، ليان نيروخ وحمزة زعبلاوي والذي يتناول حكاية فتاة تعطيها معلمتها دورا مهما بمسرحية التخرج، ولكن الفتاة صاحبة الدور تظهر فجأة قبل بداية المسرحية، بالإضافة إلى فيلم (نزيف داخلي) للمخرج ليث العدوان والذي يتناول علاقة ابن بأبيه المُقعد في مرحلة الحكم العثماني في المنطقة، علما بأن حفل توزيع الجوائز سيقام في فرنسا في شهر نوفمبر المقبل وسيتم عرض الفيلم الفائز للجمهور الأوروبي في النسخة الفرنسية ضمن مهرجان الفيلم الفرنسي العربي.