Advertisement
قالت النائب ديما طهبوب ان البيان الوزاري الذي تلاه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، كان ضعيفا في الحديث عن الثروات وان وزير الطاقة قد اعترف سابقا ان الأردن غني في بعض الثروات ولديه كفاية في اخرى، الا انه لا يوجد شركات قادرة على الاستثمار، متسائلة هل جميع الحكومات التي تعاقبت لا تملك القدرة على جلب الاستثمار ام ان الأردن محرم عليه استخراج الثروات.

وأضافت طهبوب خلال اجتماع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وفريقه الوزاري مع كتلة الإصلاح، ان ديوان الخدمة المدنية يصدر في كل عام القبول الجامعي في تخصصات راكدة ومشبعة، وان معلمي اللغة العربية كمثال 16 ألف معلم مسجل على ديوان الخدمة المدنية لم يعمل حتى الان، لذلك يجب اتخاذ قرار جريء بإغلاق بعض التخصصات لاستخدام المخزون الموجود فيها.

وطالبت طهبوب من الرزاز إعادة التجنيد الاجباري بشكل او باخر، او على اقل تعبير الجيش الشعبي كون الأردن مهددة، ويجب ان يكون كافة ابنائه من الجيش وليس فقط الجيش النظامي.

كما طالبت طهبوب بمحاسبة الوزراء السابقين، وان الوزير الذي قال في تصريح له انه لا يوجد رواتب من ثم تم صرفها فانه قد خلق حالة من الهلع، كما طالبت خلال حديثها بإخراج وزيرة السياحة لينا عناب من الحكومة.