Advertisement
أقام الاتحاد الاردني لكرة القدم ظهر اليوم حواراً اعلامياً مفتوحاً للحديث عن كافة الأمور المتعلقة بعمل الاتحاد وتوجهات المرحلة المقبلة والحديث حول المواضيع التي تهم كرة القدم الاردنية بحضور الأمين العام للاتحاد 'سيزار صوبر' ومدير الدائرة الاعلامية 'أمجد المجالي' ومدير شؤون الأندية فليح الدعجة.


وتحدث سيزار أمام وسائل الاعلام عن كرة القدم النسوية والخطط التي وضعها لتطوير كرة القدم النسوية والهيكلة الجديدة لدوري السيدات بالتفكير بعمل دوري للجامعات والشركات الخاصة والعمل على عدم احتكار أندية المقدمة للاعبات المميزات.


وقال سيزار ان الاتحاد الاردني لكرة القدم يقوم  على بناء كرة قدم نسوية وتعلمنا الكثير من المشاركات السابقة وسوف يتم الوقوف على السلبيات والعمل على استراتيجية طويلة الأمد بالكرة النسوية والمنظومة بشكل عام والعل مع عضو مجلس الاتحاد ستيفان النبر على تطوير القطاع المهم لما تمتلكه من خبرة كلاعبة وادارية في فريق شباب الاردن.


وأضاف سيزار ان الاتحاد يقوم على استحداث نظام جديد لبطولة دوري السيدات بإلغاء الدوري المجزئ الذي لا يمتد لأكثر من 6 مباريات دون التأثر على الأندية وذلك لأن المدة التي خصصت لا تكفي الأندية من أجل اعداد فريق نسوي قادر على المنافسة.


وتطرق سيزار لموضوع تسويق كرة القدم النسوية والعمل على جذب الشركات الراعية للدوري وهذا بعد اعداد دوري له قيمة يستقطب الشركات من أجل تسويق دوري كرة القدم النسوي.
مندوب نادي عمان انتقد تهميش الاتحاد الاردني لكرة القدم للنادي بتقديم الوعود الزائفة بزيارة نادي عمان والاستماع للمشاكل التي تواجه النادي وعدم تقديم النادي بحصد البطولات على عهد الامين العام سيزار صوبر خلاف لسالفه في هذا المنصب.


وأشار مندوب نادي عمان الى أن المبلغ المخصص من قبل الاتحاد الاردني لكرة القدم لا يغطي 10% من مصاريف فرق السيدات وطالب رفع المبلغ المخصص من أجل العمل على ديمومة عمل الأندية التي بدورها تدعم المنتخبات الوطنية باللاعبات المميزات.


واستهل صوبر حديثه أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم العمل على امكانية مشاهدة مشجعين كرة القدم الاردنية أحداث الدوري وبطولات المناصير دون تشفير أو احتكار لأحد القنوات الرياضية دون التطرق أن عرض التلفزيون الاردني فاق ضعف القنوات الأخرى من أجل نقل بطولات الاتحاد الاردني لكرة القدم.


صوبر أكد من خلال اجابة سؤال أحد الزملاء انه سوف يتم مخاطبة التلفزيون الاردني من أجل تخصيص جل الامكانيات من أجل تطوير بث الدوري والبطولات الأخرى للجماهير الاردنية دون أدنى مشاكل.


وأضاف صوبر أن توجهات الاتحاد الاردني لكرة القدم بالسماح للقنوات تصوير واعداد تقارير داخل أو خارج الملعب بعد دفع مبلغ مالي يقدم دعم للأندية.


وتطرق صوبر خلال اللقاء الحواري على تشكيل لجنة تختص بالحضور الجماهيري تحت مسمى 'لجنة تطوير الحضور الجماهيري' يترأسها عضو الاتحاد الاردني ورئيس نادي شباب الاردن سليم خير من اجل العمل على تطوير الحضور الجماهيري بالاشتراك مع الاتحاد والأندية والجهات الأمنية.


وأشار صوبر أن الاتحاد الاردني لكرة القدم سوف يستضيف خبرات تدريبية من فرنسا والمانيا بأشراف الاتحاد الاسيوي لكرة القدم من اجل الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في تطوير قطاع الناشئين.


وأضاف صوبر أن الاتحاد سوف يعمل على تطوير وزيادة الدورات في مراكز الأمير علي للواعدين بالعمل على رفع كم الدروات للمدربين وصقل المواهب الكروية التي تعود مستقبلاً بالإيجاب على كرة القدم الاردنية والمنتخبات الوطنية.


وفي نهاية الجلسة الحوارية وعد صوبر خلال الرد على اسئلة أحد ممثلي وسائل الاعلام المتواجدة دفع مستحقات الحكام عن القريب العاجل المترتبة على الاتحاد الاردني لكرة القدم وسوف يتم اغلاق الملف مطلع الاسبوع القادم بالتنسيق مع الحكام على دفع المترتبات المالية على نظام الدفع لغاية نهاية العام الحالي.