Advertisement
اللجنة الاولمبية : تفتتح يوم غد الجمعة النسخة الخامسة عشرة من بطولة آسيا للكراتيه للكبار والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة أكثر من ٣٠٠ لاعباً ولاعبة يمثلون ٢٩ دولة وتستمر حتى مساء يوم الأحد.

 

وستحظى البطولة باهتمام كبير من المنتخبات المشاركة لأنها ستكون النسخة الأولى التي سيحصل من خلالها اللاعبين واللاعبات على نقاطاً تصنيفية في عملية التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) والتي ستشهد الظهور الأول لرياضة الكراتيه في تاريخ الألعاب الأولمبية.

 

وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة كافة التحضيرات لإستضافة هذا الحدث الكبير من خلال تجهيز صالة الأمير حمزة والصالات التدريبية الاخرى والتي تشمل صالات الأمير راشد وصالة الأميرة سمية وكلية التربية الرياضية.

 

وستشهد البطولة حضوراً من كبار الشخصيات في رياضة الكراتيه يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي ، أنطونيو إسبينوس ، ورئيس الاتحاد الآسيوي للكراتيه كوانغ تشانج.

 

وستقام يوم غد الأدوار التمهيدية من منافسات الكاتا والقتال الفردي لكلا الجنسين ، حيث تضم منافسات الرجال ست أوزان هي ، -٥٥ كغم ، -٦٠ كغم ، -٦٧ كغم ، -٧٥ كغم ، -٨٤ كغم وفوق ٨٤ كغم ، بينما تضم منافسات السيدات خمس أوزان هي ، -٥٠ كغم ، -٥٥ كغم ، -٦١ كغم ، -٦٨ كغم +٦٨ كغم.


وتستكمل منافسات الكاتا والقتال الفردي يوم بعد غد السبت من خلال إقامة النهائيات يسبقها حفل الافتتاح الرسمي للبطولة ، على أن تقام يوم الأحد منافسات القتال الجماعي.



منتخبنا الوطني جاهز للمنافسة

 

أكد مدرب منتخبنا الوطني ، محمد عثمان ، جاهزية لاعبيه للمشاركة في النسخة الخامسة عشرة من بطولة آسيا للكراتيه للكبار.

 

وقال محمد عثمان لموقع اللجنة الأولمبية :" شهدت تدريبات المنتخب الوطني جدية كبيرة من قبل الجميع في الفترة الأخيرة . اللاعبون جاهزون لتقديم صورة مشرفة عن مستوى رياضة الكراتيه في الأردن".

 

وأضاف :" نسعى إلى تحقيق أفضل النتائج في البطولة وحصد أكبر عدد من النقاط التي ستساهم بشكل كبير في عملية التأهيل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة رغم أن بطولة آسيا تجمع أفضل لاعبي الكراتيه على مستوى العالم يتقدمهم اليابان وإيران".

وسيمثل منتخبنا الوطني في البطولة الآسيوية كل من اللاعبين واللاعبات ، عمر النجار (-٥٥ كغم)، عبدالله كريك (-٦٠ كغم)، عبدالرحمن مصاطفة (-٦٧ كغم)، بشار النجار (-٧٥ كغم)، محمود السجان (-٨٤ كغم)، معتصم خير (-٨٤ كغم)، آيسل خطاب (-٥٠ كغم)، فاطمة الشوابكة (-٥٥ كغم)، أسيل النعيمي (-٦١ كغم)، هدى جبر (-٦٨ كغم)، آيات فتيان (+٦٨)، والفريق الجماعي المكون من حاتم الدويك، نقولا متى وأحمد شديد.