Advertisement
توقعت وزارة التربية والتعليم إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي"، التي اختتمت الثلاثاء، بحدود منتصف شهر آب المقبل.

واختتمت الثلاثاء امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية للعام الحالي ، حيث تقدم للامتحان في آخر جلساته اليوم 45468 مشتركا ومشتركة، في الفروع الأكاديمية والمهنية. وتقدم للامتحان بهذه الدورة 145 الفا و 907 مشتركين من جميع الفروع ومن الفئات كافة، من بينهم 87378 طالبا نظاميا و58527 طالبا في الدراسة الخاصة.

وعبر وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، عن شكره لأبناء الأسرة التربوية لجهودهم المتميزة في إدارة الامتحان بكفاءة واقتدار، وما تحقق خلال هذه الدورة من نجاح مشهود لمجريات الامتحان. واكد الدكتور محافظة أن الامتحان سار بكل يسر وسهولة في بيئة امتحانية آمنة ومريحة، معربا عن تقديره لجهود جميع المؤسسات الوطنية ونقابة المعلمين ووسائل الإعلام في دعمها لجهود الوزارة خلال فترة عقد الامتحان، ومكنتها من تنفيذ إجراءاته بأعلى مستويات المهنية والانضباط.

وقالت الوزارة إن لجانها سجلت في  امتحان الثانوية العامة المنتهية دورته 311 مخالفة لتعليماته، في وقت يعتبر هذا الرقم منخفضا إذا قورن بدورات سابقة، خاصة مع الزيادة الكبيرة في عدد المتقدمين للامتحان في دورته الصيفية للعام الحالي مقارنة بدورات سابقة.

وكان قد تقدم للامتحان في آخر جلساته الثلاثاء، 45468 مشتركا ومشتركة في الفروع الأكاديمية والمهنية.

وتقدم للامتحان بهذه الدورة 145 الفا و 907 مشتركا ومشتركة من جميع الفروع ومن الفئات كافة، من بينهم 87378 طالبا نظاميا و58527 طالبا في الدراسة الخاصة.