Advertisement
الزرقاء – د. ماجد الخضري
رفضت وزارة الشؤون البلدية الموافقة عل طرح عطاء تعبيد لشوارع الزرقاء بقيمة مليوني دينار، بسبب عدم توفر مبلغ العطاء في صندوق البلدية وان القانون لا يسمح بطرح عطاء دون وجود مخصصات مالية أو ضمانات للسداد.

رئيس بلدية الزرقاء بالانابة محمد الزواهرة بين إن قرار الوزارة، المتضمن رفض عطاء خلطة اسفلتية ساخنة لشوارع الزرقاء بقيمة مليوني دينار يعد عرقلة لعمل المجلس البلدي مشيرا الى ان المدينة بحاجة ماسة لمثل هذا العطاء ورفض السماح للبلدية بطرحه يعتبر عرقلة لسير عمل المجلس.

وقال في تصريح صحفي أن شوارع المدينة تعاني من أوضاع صعبة وقد تكررت مطالب المواطنين بضرورة إجراء صيانة عاجلة لها وناشد وزير البلديات والحكومة الاسراع باقرار مشروع التعبيد في الزرقاء، مضيفا ان المواطنين يراجعون البلدية باستمرار ويطالبون تعبيد احيائهم التي تعاني من تهالك البنية التحتية بسبب الحفريات العديدة التي جرت في المدينة، موضحا ان الوزارة لديها معلومات كاملة عن الأزمة المالية التي تعاني منها بلدية الزرقاء، بسبب تراكم ديون وذمم مالية سابقة ورواتب الموظفين وتعطل الآليات بسبب قدمها وحاجتها للصيانة الدائمة لكثرة أعطالها.

وحث الوزارة على استثناء بلدية الزرقاء من حجز المبلغ المخصص للخلطة الإسفلتية، كون المبلغ مرصودا على الموازنة المالية الحالية،ــ الراي