Advertisement
كشف الاتحاد الكرواتي لكرة القدم  أن موعد  اقامة المباراة الودية الدولية التي تجمع منتخب بلاده مع المنتخب الوطني ستكون في15 تشرين الاول المقبل.

وبحسب صحيفة الرأي فإن الاتحاد الكرواتي قد ثبت  من خلال موقعه الالكتروني المباراة التي ستقام تحديداً على ستاد مدينة ريجيكا الساحلية، وتأتي ضمن المعسكر التدريبي الذي ينوي "النشامى" إقامته في اوروبا ضمن أيام فيفا، لحساب برنامج الإعداد لكأس آسيا - الامارات 2019، وبعد ملاقاة منتخب ألبانيا في العاشر من تشرين الأول القادم في مدينة تيرانا.

ومع تأكيد هذه المباراة، يقبل المنتخب الوطني على خوض محطة مهمة وتاريخية وتجربة غنية من شأنها الاسهام بشكل ايجابي في رفع معايير جاهزيته الفنية، وخصوصاً انها تجمعه مع المنتخب الفائز بوصافة بطولة كأس العالم التي اختتمت مؤخراً في روسيا، والذي يضم في صفوفه نخبة من ابرز اللاعبين الناشطين في اكبر الدوريات الأوروبية.

ولدى المنتخب الكرواتي فإن مباراته مع النشامى، ستعقب ملاقاة نظيره الانجليزي يوم 12 تشرين الاول، ضمن المجموعة الرابعة لدوري الأمم الأوروبية، وتسبق مواجهته للمنتخب الاسباني يوم 15 تشرين الثاني لحساب الحدث ذاته.

الى ذلك، كان الاتحاد الكرواتي تأخر في إدراج المباراة على اجندة منتخب بلاده، وهو ما دفع نحو حث الاتحاد الاردني لمتابعة اتفاقه للحصول على تأكيد رسمي وهو ما تم بالفعل مؤخراً.

ويشار ان المنتخب الوطني يستعد للظهور بكأس آسيا 2019، بعدما كان استقر في المجموعة الثانية الى جانب استراليا وسوريا وفلسطين.

وسبق للجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة جمال أبو عابد، وانجز معظم تفاصيل الخطة الاعدادية للنشامى قبل خوض غمار الحدث القاري.

وتبدأ المرحلة الأولى من الاعداد، بملاقاة لبنان وعُمان في العاصمة عمان خلال شهر ايلول المقبل، بينما تقام المرحلة الثانية في أوروبا حيث مواجهة ألبانيا وكرواتيا 10 و 15 تشرين الاول، في حين ما تزال المرحلة الثالثة والمحددة في تشرين الثاني معلقة بانتظار مصير بطولة غرب آسيا، والتي في حال جرى تأجيلها، سيتم تعويضها باقامة دورة ودية دولية في العاصمة عمان.

وانجز اتحاد كرة القدم ترتيبات اقامة مبارة ودية للمنتخب الوطني ونظيره القطري في الدوحة، ضمن المعسكر التدربي الذي يقيمه النشامى هناك في كانون أول القادم، استعداداً لكأس آسيا 2019.

أما المرحلة الرابعة تبدأ مطلع كانون اول في الاردن، قبل التوجه الى قطر، للدخول بمعسكر يمتد من 10 الى 24 ويتخلله لقاء قيرغزستان في 20 وثم قطر يوم 23 من الشهر ذاته، وبعد ذلك العودة الى عمان والمغادرة نهاية الشهر الى الامارات لخوض مباراة ودية اخيرة تسبق المشاركة في النهائيات القارية.