Advertisement
عبر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة عن تقديره لمجلس النقباء ولنقابة الأطباء على وجه الخصوص بعد قرارها مساء السبت تعليق العمل بسلم أجور وكشفيات الأطباء الجديد.

وقال الطراونة في تصريح صحفي، لقد كنا نعول منذ البداية على الحس الوطني العالي والكبير لدى رئيس وأعضاء مجلس نقابة الأطباء وكذلك مجالس النقباء، ويحدونا الأمل إلى مزيد من التعاون والحوار في قابل الأيام، حيال مختلف القضايا التي تقع في تماس مباشر مع حياة المواطنين، مضيفاً أن أبواب مجلس النواب مفتوحة أمام كل الجهات والفعاليات الوطنية ومنها مجلس النقباء للحوار حول مختلف القوانين المنظورة أمام المجلس.

واعتبر الطراونة أن قرار الأطباء الأخير نابع من إدراك عميق وتفهم لواقع ومعيشة المواطن الأردني، قائلاً: هذا ما تلمسته من اتصالي مساء السبت بنقيب الأطباء الدكتور علي العبوس.

وتابع الطراونة: لقد عبر الجميع في الموقف الأخير عن حس بالمسؤولية الوطنية، سواء من قبل مجلس النواب وكتله ولجنة الصحة النيابية ومن مجلس النقباء ونقابة الأطباء وكذلك وسائل الإعلام التي تناولت الملف بوصفه هماً وملفاً وطنياً على رأس الأولويات.

من جهته أعلن رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور ابراهيم البدور إلغاء اجتماع كان من المقرر عقده غداً الاحد في دار مجلس النواب للتباحث في قرار نقابة الأطباء حيال سلم الأجور والكشفيات الجديد.

وقال البدور: نقدر عالياً قرار نقابة الأطباء، وفي خطوتهم هذه تأكيد على أن النقابات خط دفاع أول عن قضايا المواطنين، لافتاً أن لجنة الصحة النيابية معنية بإيجاد آليات للحوار حيال مختلف القضايا التي تمس صحة وغذاء المواطن، وهي ترحب بالحوار مع نقابة الأطباء للنظر في أي مستجدات تتعلق بسلم أجور وكشفيات الأطباء، بما يفضي في المحصلة إلى تغليب الصالح العام، الذي تحرص النقابة بالتأكيد على أن يكون الهاجس الأول لدى الجميع.

وكان رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة دعا نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس إلى التراجع عن قرار سلم الاجور الجديد، مؤكداً أن مجلس النواب يدرك تماماً بأن مجلس النقابة وبما يزخر به من شخصيات وطنية، لديه من القراءة والعمق ما يجعل التراجع عن القرار أمراً في صميم الصالح الوطني.

وأجرى الطراونة اتصالاً هاتفياً مع العبوس مساء السبت قال فيه للعبوس: إننا نراهن على حسكم الوطني وشعوركم مع المواطن الذي لم يعد يحتمل مزيداً من دفع الضرائب والرسوم.

وقبيل عقد اجتماع طارئ لمجلس النقابات أعقبه اجتماع لنقابة الأطباء، وعد العبوس رئيس مجلس النواب خلال الاتصال الهاتفي، بإعادة النظر بالقرار.

قبلها كان رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور ابراهيم البدور على اتصال مستمر مع مختلف الجهات المعنية وذات الصلة للتباحث في قرار الأطباء، حيث عبر عن رفض اللجنة للقرار وضرورة التراجع عنها.