Advertisement


يشكّل تنظيف البشرة وإزالة الماكياج خطوة ضرورية تندرج ضمن أولويّات روتيننا التجميلي اليومي. ولكن هل تعلمين أنه يمكنكِ إزالة الماكياج عن بشرتكِ دون الاستعانة بأي مستحضر مخصّص لهذا الغرض؟

يكفيكِ مكوّن واحد متوفر في مطبخكِ لتخليص بشرتكِ من كلّ آثار الماكياج التي تتراكم يومياً على سطحها. وهذا المكوّن قد يكون الزيت أو الحليب.

- زيت الزيتون:

يمكنكِ استعمال زيت الزيتون كما تستعملين مستحضر إزالة الماكياج الاعتيادي. يكفي أن تغمسي كرة قطنيّة في القليل من زيت الزيتون وتمررينها على بشرة وجهكِ ومحيط عينيكِ لإزالة جميع أنواع الماكياج وحتى المقاومة للماء. فالتركيبة الدهنيّة لهذا الزيت تساهم في تخليص البشرة من الأوساخ والمستحضرات المتراكمة عليها.

- الحليب:

يمكن الاستعانة بالحليب السائل لإزالة الماكياج بطريقة سهلة، عمليّة، ومناسبة جداً للبشرة الحساسة. يمكنكِ أيضاً تحضير خلطة الحليب بالخيار التي تتميّز بفعالية كبيرة في إزالة الماكياج. يكفي برش حبّة خيار متوسطة الحجم دون تقشيرها وإضافتها إلى 15 ملليلتر من الحليب السائل، على أن يتمّ غلي هذا الخليط فوق النار لمدة 5دقائق ثمّ تركه يبرد وتصفيته للتخلّص من بقايا برش الخيار. يُستعمل هذا الخليط يومياً لإزالة الماكياج ويمن حفظه في البراد لمدة أسبوع.

- خلطة فعّالة لإزالة ماكياج العينين:

إذا كنت تعانين من عينين حسّاستين وتشعرين بالوخز عند استعمال مستحضرات إزالة ماكياج العينين المتوفرة في الأسواق. ننصحكِ بتجربة هذه الخلطة الطبيعيّة الفعّالة جداً. ولتحضيرها أنت بحاجة إلى ملعقتين كبيرتين من كربونات الصودا، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من زيت اللوز، نصف كوب من الماء وعبوة نظيفة سعة 100 ملليلتر.

ضعي جميع المكوّنات في العبوة وخضّيها جيداً لتمتزج فيما بينها ويصبح الخليط جاهزاً للاستعمال. استعيني بالقليل من هذا الخليط على قطعة من القطن لإزالة الماكياج عن العينين ومحيطهما، وستكتشفين أنه يعمل على إزالة الماكياج بسهولة وترك البشرة ناعمة. يمكن الاحتفاظ بهذه الخلطة لمدة شهرين تبقى خلالهما للاستعمال.