Advertisement

خاص - مروة البحيري

جاء قرار مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد اليوم حازما ليكشف المسكوت عنه في الصفقة التي هزت المساهمين في الشركة المتكاملة للمشاريع المتعددة ولتتكشفت الحقائق التي حجبها مجلس ادارة الشركة عن المساهمين لسنوات وامتنع فيها عن الافصاح عن كواليس بيع مصنع البطاريات الى رجل الاعمال نقولا ابو خضر بمبلغ 6 ملايين دينار.. هذا الرقم الكبير الذي لم يدخل في حسابات الشركة ولم يخرج منها.. وقالت الهيئة كلمتها باحالة هذه القضية الى مدعي عام النزاهة مؤكدة وجود تجاوزات وتلاعب في عملية البيع أضرت بالمساهمين.

وكانت كرمالكم قد اثارت مرارا تفاصيل هذه القضية المشبعة بالفساد والضبابية والتساؤلات المشروعة لمساهمي المتكاملة حول مبلغ 6 ملايين دينار تبخرت واختفت وتساؤلات اخرى حول حقيقة دفع نقولا ابو خضر لهذا المبلغ الى جانب مطالبات باعادة المصنع بعد ان خسر المساهمون اموالهم في شركة تعمها الفوضى والفساد.

ويبدو ان ملف مصنع البطاريات لن يكون ملف الفساد الوحيد في الشركة المتكامة للمشاريع المتعددة لتي تقف اليوم في مواجهة قضية اخرى وهي شراء شركة السليم للاتصالات بمبلغ 5 ملايين دينار لم تدفع منه الشركة سوى مليون رغم ان القيمة الفعلية للشركة اقل من ذلك بكثير.. هذه الصفقة التي نفذها مدقق حسابات المتكاملة والسليم سنان غوشة ولم يتم الافصاح عنها او اطلاع المساهمين عليها..

مواضيع سابق:

 

ما بين النفي والتأكيد..هل دفع نقولا ابو خضر 5 ملايين دينار مقابل مصنع البطاريات في المتكاملة للمشاريع المتعددة؟

مصنع نقولا ابو خضر يتحول الى لغز.. ومساهمو "المتكاملة" يطالبون بفتح ملفات الفساد في الشركة